الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة
آخر تحديث 12:29:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنَّ البيض يساعد على نمو الشَعَر

الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة

الدكتور ماجد زيتون
القاهرة- شيماء مكاوي

كشف استشاري التغذية والسمنة، الدكتور ماجد زيتون إنَّ هناك أطعمة من شأنها تقليل الكوليسترول في الدم، ومنها الثوم، الذي يعد من الأطعمة المفيدة للغاية وتساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وأضاف زيتون، خلال حديث لـ"صوت الإمارات"، أنَّ الفاكهة والخضروات أيضًا مفيدة؛ لأنها غنية بالألياف وسعرتها معتدلة، فتخفض الوزن وتقلل الكوليسترول وتمنع الإمساك، واللحوم قليلة الدهون والأسماك والدواجن من شأنها أيضًا تقليل الكوليسترول شرط أنَّ تكون قلية الدهن وليست محمَّرة في الزبدة أو السمن أو الزيت، وهناك أيضًا جوز الهند الذي يوصف بـ"الرائع" لتقليل الكوليسترول في الدم لاسيما مع تناول ماء جوز الهند مباشرة من الثمرة.

وجميع الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الخبز الكامل والأرز الكامل والشوفان والمعكرونة والبطاطس والتفاح والكمثرى والفاصوليا تقلل الكوليسترول بشكل كبير في الدم، بحسب زيتون.

أما عن الأسماك ولاسيما السردين والماكريل والسالمون مفيدة جدًا للقضاء على الكوليسترول لاحتوائها على الأوميجا 3، وزيت الزيتون وزيت بذر الكتان المعروف بالزيت الحار يعملان على تقليل الكوليسترول في الدم.

ويتابع: "ومن هنا لابد أنَّ يحتوي أي نظام غذائي سليم على هذه الأطعمة حتى يتم تقليل الوزن بصورة سليمة، وللأسف قليلون من يفعل ذلك فالجميع يعتقد أنه إذا أردت تقليل وزنك فعليك بالامتناع عن تناول جميع الأطعمة، وهذا خطأ كبير وبمرور الوقت قد يتمرَّد الجسم على حالة الحرمان الشديد، الذي يتعرض له ونلاحظ ثبات في الوزن وعدم نزول الوزن وهذا يعني إنَّ النظام الغذائي الذي تتبعه نظام خاطئ.

وأشار الدكتور ماجد أنه هناك أطعمة أيضًا تساعد على الحصول على صحة أفضل وتحسِّن كثيرًا من مظهر الوجه مثل: البطاطا الحلوة فهي تعد مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين التي تساعد على محاربة الجذور الحرة المسبِّبة للشيخوخة، كما إنَّ أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السمك الدهني تغذي البشرة وتبقيها ندية ولينة ورطبة؛ فتناول شرائح السلمون مع سلطة الخضار والبطاطا المسلوقة أو بأية طريقة أخرى تفضلينها تحصلين على بشرة نضرة.

والبيض مهم جدًا لشعر صحي؛ حيث يتألف الشعر أساسًا من بروتين اسمه الكيراتين، ولذلك فإنَّ البروتين الموجود في البيض يساعد على نمو الشعر وتلطيفه، بحسب زيتون.

ومن هنا فالأطعمة بمختلف أنواعها وأشكالها لها فائدة للجسم، ويجب ألا نمتنع عن تناول أي منها، ولكن يمكننا أنَّ نتناول جميعها ولكن بنسب قليلة نأخذ منها الفائدة دون ضرر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates