الدكتور مجدي بدران يؤكد أن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" أنها أصبحت من الأساسيات لصحة ومناعة أفضل

الدكتور مجدي بدران يؤكد أن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور مجدي بدران يؤكد أن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات

الدكتور مجدي بدران
القاهرة / شيماء مكاوي

 كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أن مضادات الأكسدة الطبيعية  أصبحت من أساسيات الإرتقاء  لصحة ومناعة  أفضل .

وقال لـ" صوت الإمارات"  : إن "مضادات الأكسدة هي بعض  الانزيمات ، والاحماض الأمينية ، والمعادن ، والفيتامينات التي تحمي الخلايا  من الجزيئات الحرة التي عادة ما تنتج  داخل الجسم ، ولها القدرة على تدمير  خلايا الجسم ، و تُضعف جهاز المناعة ، فتسبب السرطانات , و"الكاتاراكت" ( المياه البيضاء فى العين  ) , وزيادة تجاعيد الجلد و  الشيخوخة" .

 

وأشار الى أن " نسب الجزيئات الحرة  إزدادت  مؤخراً فى  جسد الإنسان   نتيجة الثورة الصناعية , التوتر , الإضافات التى تضاف للأغذية  كمكسبات اللون والطعم والرائحة والمواد الحافظة , طبخ الطعام بدون تغطيته  , الإجهاد  , المبيدات الحشرية , التلوث البيئي والتدخين".

 

وأوضح أن "الشوارد الحرة هي جزيئات تحمل أعدادا فردية من "الإلكترونات" مما يجعلها غير مستقرة تبحث عن إلكترونات تسرقها بتدمير الخلايا و الشفرات الوراثية، و بالتالي تهتك أنسجة الجسم مضادات الأكسدة وتمنع أكسدة الجزئات الضارة و تمنح الشوارد الحرة الإلكترونات وتجعلها مستقرة بلا تدمير لخلايا الجسم".

 

وأعلن أن "هناك 4000 نوع من مضادات الأكسدة , بعضها ينتج بصوة طبيعية داخل الجسم،

و من أهم مضادات الأكسدة فيتامين سي و فيتامين هـ ، و من المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة المفيدة لمرضى الحساسية التنفسية، البروكلي ، والكيوي ، وعش الغراب ، و الثوم ، و  السبانخ ، و الفجل و الجرجير و الخضراوات والفاكهه الطازجة".

 

وأكد أن "التدخين يزيد من الشوارد الحرة في المجاري الهوائية ، و يقلل بدرجة كبيرة من مضادات الأكسدة  فيها و التدخين يزيد من الشوارد الحرة خاصة في الشعب الهوائية ، والتدخين يسبب نقصاً كبيراً فى مستويات مضادات الأكسدة خاصة  فيتامين سي ، و فيتامين هـ ، و "البيتاكاروتين" ، والجلوتاثيون"، مشيراً الى أن "أفضل الأغذية بمضادات الأكسدة الطبيعية هي التوت الأزرق , التوت الأسود , الزيتون , الفراولة , البرتقال , الأناناس , العنب الأسود والأحمر , البرقوق , التفاح , الفول ,  السبانخ ,  الفلفل الحار , عش الغراب , البنجر ,  الخرشوف , البصل   , الطماطم ,  الشاي الأخضر ,  البندق , عين الجمل  , اللوز ,  القرنفل , القرفة , الزعتر".

 

 ولفت الى أن "هناك فوائد عامة لمضادات الأكسدة هي رفع المناعة , وحماية الجهاز العصبي  , وتأخير الشيخوخة , والمحافظة على الجلد ونضارته , وحماية القلب والدورة الدموية , و منع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية ,  والوقاية من السرطان , والوقاية من مضاعفات مرض السكر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يؤكد أن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات الدكتور مجدي بدران يؤكد أن مضادات الأكسدة تحمي الإنسان من الإصابات



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates