الشوربة مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء
آخر تحديث 11:10:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطاهية ريمو أبو علفة لـ"صوت الإمارات":

الشوربة مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشوربة مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء

الطاهية ريمو أبو علفة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت الطاهية ريمو أبو علفة عن صعوبة التغذية السليمة للطفل خاصة أن معظم الأطفال يرغبون في تناول وجبات سريعة.

وقالت: أطفالنا في سن المدرسة يحتاجون للغذاء السليم حتى يستطيعون إستذكار دروسهم بنشاط، ولكن للأسف الطفل في هذه الأيام يرغب في تناول الوجبات السريعة والغير مفيدة وإلا يمتنع تمامًا عن الطعام فتضطر الأم لتلبية رغبته ولكن هذا خطأ لابد أن تتحايل الأم، لذلك فكرت في دمج العديد من الأطعمة المحببة للطفل مثل الهمبورجر والسوسيس والكفتة والسجق والبانية مع أطعمة أخرى صحية ومن هنا يكون الطفل قد أخذ الفائدة وحققنا رغبته أيضًا.

وأضافت: من ضمن الأطعمة التي دمجت بها هاذين النوعين "الفريك" كونه مفيد جدًا وبه فيتامينات وألياف، وزينت الطبق على شكل عروسة وضفت له السوسيس أو الهوت، حيث كانت مكوناته: نصف كيلو فريك ينقع ساعة، ملعقتين صلصة، بصلة كبيرة، سوسيس أو هوت دوج، ملح وفلفل أسود، زبدة، 2 كوب مرقة.

وعن الطريقة قالت: اغسلي الفريك بعد تنقيتة جيدًا تحت ماء جارية وانقعيه نصف ساعة أو ساعة، وفي إناء على النار، ضعي ملعقتين زبدة وشوحي البصل لمدة دقيقة أو حتى يذبل، ثم اضيفي الفريك، قلبي المكونات لمدة 3 دقائق، قلبي المكونات جيدًا على نار هادئة وضيفي الملح والفلفل.

وتابعت: ضيفي المرقه وقلبيها مع الفريك ثم غطي المكونات بمقدار المرقة وملعقتين الصلصة، اتركي الفريك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة أو حتى تتأكدي من النضج اضيفي السوسيس وقلبيه واتركيه 3 دقائق.. ملحوظة يمكنك إضافة بروكلي أو بسلة مع جزر مسلوقين حسب الرغبة.

وأشارت إلى أنه هناك طبق آخر دمجت فيه الأكل المحبب للطفل مع الطعام الصحي وهو "الباذنجان بحشو البيتزا" فمعروف أن الاطفال تعشق تناول البيتزا ومعروف أيضًا أن الباذنجان غنى بالحديد والفيتامينات وجمعت هنا بين الصحي والمفيد وبين الطعم المحبب لهم.

وواوضحت: الطريقة أولًا نقوم بقلي الباذنجان ورشه بالملح والفلفل ووضع الحشو فوقه بعد وضع صوص البيتزا الذي يتكون من "بصلة مبشورة وفص ثوم وزيت ويقلب وفوقهم طماطم مقطعة أو مبشورة وملعقة صلصة وملعقتين خل ونصف ملعقة سكر وملح وفلفل أسود وقليل من الزعتر".

ويتم وضع جبنة موتزاريلا ، وطماطم شيري أو طماطم مقطعة مكعبات

وأوراق ريحان افرنجي أو أوراق نعناع، وقليل من الجبنة الشيدر وأي إضافات من اضافات البيتزا يمكنكم إضافتها مثل الماشروم "عيش الغراب" سوسيس وسلامي ولحم مفروم ثم يتم وضع الشرائح في الفرن.

وتابعت: من الممكن أن نجعلهم يتناولون طبق من السلطة قبل تناول الطعام غير الصحي والسريع ويتم تنويع السلطة مثل السلطة الخضراء أو سلطة الحمص أو المتبل أو بابا غنوج أو تبولة على أن يكون تناول طبق السلطة شرط لكي يتناولون الطعام المفضل لديهم، ومن الممكن إعداد أنواع مختلفة من أطباق الشوربة فهي مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوربة مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء الشوربة مغذية للطفل وتتناسب مع فصل الشتاء



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates