الشيف أسامة السيد يكشف أسرار طهي الطعام بالشيكولاتة
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذَّر عبر "صوت الإمارات" من الأنواع المغشوشة

الشيف أسامة السيد يكشف أسرار طهي الطعام بالشيكولاتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف أسامة السيد يكشف أسرار طهي الطعام بالشيكولاتة

الشيف أسامة السيد
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الطاهي أسامة السيد، أنَّ استخدام الشيكولاتة في الطهي وإعداد الوصفات له قواعد وأصول ينبغي التعرف عليها والعمل بها للحصول على طعم رائع ولذيذ، فضلًا عن الأخطاء الواجب اجتنابها.

وأوضح السيد في حديث إلى "صوت الإمارات"، أنَّ "الكاكاو بودرة مصنعة من حبوب الكاكاو المفرومة والناعمة أما الشيكولاتة فهي أنواع منها غير المُسَكّرة التي لا يضاف إليها سكر، وأخرى متوسطة الحلاوة، مضاف إليها فانيليا وكميات متفاوتة من السكر".

وأضاف "هناك الشيكولاتة البيضاء التي لا يوجد فيها مادة الكاكاو الصلبة؛ لذلك فهي في الواقع ليست شيكولاتة؛ لأنها مصنوعة من السكر والفانيليا المضافة إلى لبن حليب مخلوط مع زبدة الكاكاو"، مشيرًا إلى أنَّه من الممنوع في بعض البلدان استخدام اسم "شيكولاتة" لأنها مخالفة للحقيقة.

أما عن أفضل الطرق لمعرفة ألذ أنواع الشيكولاتة، أكد السيد، قائلًا "يجب أن تتذوقها من دون إضافة أي نكهة، وللعلم فإنَّ المذاق لا يتغير عند إضافة الشيكولاتة للحلويات وخَبزها في الفرن"، موضحًا "لذلك يجب أن نبدأ بالمذاق الطيب، كما يُراعى اللون والرائحة عند شرائها".

وتابع "يكون اللون واحدًا للقطعة ومن دون بقع ذات لمعة، وعند تقطيعها يُمكن استخدام سكين حاد كبير أو قشارة الخضار، والأفضل تقطيعها قطعًا صغيرة من الأطراف وليس إلى قطع كبيرة".

وأبرز السيد، أنَّ من الأخطاء الشائعة عند استخدام الشوكولاتة في الطهي، أن تُستخدم الشكولاتة المُضاف عليها نكهة أو حليب، حيث إنَّه عند استخدامها تزيد نسبة السائل في الكيك ويتغير القوام؛ لأنها لا تتحمل الحرارة مثل الشيكولاتة الخام.

واستأنف "عندما تتطلب الوصفة، شيكولاتة سائلة يجب استخدام حمام ماء لتسييحها، وذلك بتقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها في وعاء عميق يتحمل الحرارة، حجمه أصغر قليلًا من حجم إناء آخر يُمكن أن يوضع به ماء على نار هادئة، ثم يوضع فوقه وعاء الشكولاتة".

وأشار السيد إلى أنَّه "في ذلك يجب مراعاة ألا تسقط أي قطرة ماء في وعاء الشيكولاتة وإلا فسدت وتجمدت، وإذا حدث ذلك عن طريق الخطأ  فيُمكن أن تُترك لتبرُد ثم تُقطع إلى قطع صغيرة لتُستخدم عوضًا عن قطع الشيكولاتة في الوصفة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف أسامة السيد يكشف أسرار طهي الطعام بالشيكولاتة الشيف أسامة السيد يكشف أسرار طهي الطعام بالشيكولاتة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates