الشيف أسامة ينصح باستبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" أهمية فيتامينات العسل

الشيف أسامة ينصح باستبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف أسامة ينصح باستبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة

الشيف أسامة السيد
القاهرة - شيماء مكاوي

ذكر الشيف أسامة السيد، أنه من الأفضل والمفيد استبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة.

وأضاف في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، أفضل استخدام العسل في الشاى والكيك عوضًا عن السكر إذا أمكن، بالمقارنة بالحلاوة، فإن السكر الناتج من القصب أو البنجر" الشمندر" هي نسبة التحلية الناتجة من العسل ولكن العسل تم إنتاجه عن طريق النحل، أما بالنسبة للمكونات، فالسكر من القصب أو البنجر بهم كمية كبيرة من السكروز، فى حين أن العسل به فركتوز وجلوكوز ومالتوز ونسبة قليلة جدًا من السكروز.

 وأوضح الشيف أسامة، أنه يوجد في العسل بعض المعادن وكذلك بعض الفيتامينات ونسبة قليلة من الكربوهيدرات، ويوجد به ماء أيضًا، مشيرًا إلى أن السكر يذاب في سائل وعادةً ما يكون ماء ففي بعض الأحيان لا تذاب جميع حبيبات السكر"الكريستال" في الماء، والزائد منها يمكث كما هو حبيبات، في حين أن العسل يذوب ويتداخل تمامًا في السائل المضاف إليه.
وأشار الشيف أسامة، إلى أنه في حالة الحفاظ على العسل لمدة طويلة، تجده قد تحول إلى مادة صلبة مثل الكريستال، وهذا هو الجلوكوز.

وبين الشيف أسامة ، أن العسل يحتوي على جميع أنواع ڤيتامين "ب" وكذلك "سي"، علاوة على معادن البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والفسفور، مضيفًا أن العسل له مذاق مميز متوقفًا على نوع الزهور الناتج منها، ولذلك فإنه مميز عن السكر.

ولفت الشيف أسامة إلى أنه يجب مراعاة ومعرفة أن تصنيع العسل يكون من خلال النحل وفي بعض الأحيان يمكن أن تجمع النحلة مواد سامة والذي توجد أحيانًا في التربة، ولكن الشخص البالغ يمكّن جهاز المناعة عنده أن يتخلص منها، ولكن الأطفال الأقل من عام لا يوجد عندهم المناعة الكافية، ولذلك لا يجب إطعامهم العسل في السن المبكر.
ونصح الشيف أسامة، أنه يوجد نكهات مختلفة من العسل تتوقف على أنواع الزهور والرحيق الذي تغذت عليه النحلة ويفضل تناول العسل من المنطقة التي نعيش فيها أو الأقرب منا كلما أمكن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف أسامة ينصح باستبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة الشيف أسامة ينصح باستبدال السكر بالعسل في المشروبات والأطعمة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates