الشيف سيد إبراهيم يشرح بعض الوصفات الخاصة بالمناسبة
آخر تحديث 01:27:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" أفضل هدايا عيد الأم

الشيف سيد إبراهيم يشرح بعض الوصفات الخاصة بالمناسبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف سيد إبراهيم يشرح بعض الوصفات الخاصة بالمناسبة

أشهى الحلويات هدايا عيد الأم
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الشيف سيد إبراهيم عن أن أجمل هدايا عيد الأم هي إعداد أشهى الحلويات لها خاصة في عيدها.

وأوضح، في حديثه لـ"صوت الامارات"، أنه "ما أجمل أن نعد لها أشهى الحلويات في هذه المناسبة التي ننتظرها جميعًا حتى نعبر عن امتنانا للأم في عيدها".

وللمناسبة شرح الشيف إبراهيم مكونات وطريقة إعداد كعكة عيد الأم، فبيّن أن مكوناتها: 100 غرام طحين، 50 غرام لوز محمص ومطحون ناعم، 150 غرام شوكولا مفرومة، 50 غرام سكر، 120 غرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة او طرية،  5 بيضات، ملعقة صغيرة فانيليا، رشة ملح، صينية مدهونة ومرشوشة بالطحين ومغطاة بورق شمع في القاع.

أما طريقة إعدادها، فتذّوب   الشوكولا وتترك جانبًا، ثم يكسر البيض ويخفق بياضه مع رشة ملح وملعقتين من السكر، وتخفق الزبدة مع كمية السكر المتبقية إلى إن نحصل على قوام كريمي مع لون فاتح، فنضيف صفار البيض والفانيلا ونواصل الخفق، ثم نضيف الشوكولا المذابة مع مواصلة الخفق دائمًا، بواسطة ملعقة أو "سباتولا"، ويضاف الطحين مع بودرة اللوز ونخلط خلطًا  خفيفًا، ودائمًا بواسطة الملعقة، ثم يضاف بياض البيض المخفوق برفق لكي لا تفقد الكعكة هشاشتها، ويسكب المزيج في الصينية المدهونة والمرشوشة بالطحين ثم تدخل مباشرة الفرن المسخن مسبقًا على درجة حرارة 150 درجة لمدة 35 إلى 40 دقيقة حسب الفرن، ثم نخرج الكعكة من الفرن، وتترك في الصينية ثلاث دقائق قبل أن  تخرج منها وتوضع فوق شبك لتبرد، بعد أن تبرد الكعكة كليًا تقطع الى ثلاث طبقات متساوية، توضع أول طبقة فوق كرتونة الخاصة بالحلويات أو صحن التقديم وتسقى بقليل من القطر، ثم تغطى بطبقة من كريمة الشوكولا وتملس، ثم نضع فوقها الطبقة الثانية من الكعكة، وتسقى هي كذلك بقليل من القطر ويدهن سطحها والأطراف كذلك، أي تدهن كلها ثم تزين بالشوكولا، وتزين بأشكال مصنوعة من الشوكولا مثل الأوراق أو شوكولا مفرومة أو بودرة الكاكاو وتوضع في الثلاجة ثم تقدم.

ونصح الشيف بوضع ورق شمع في قاع الصينية لسهولة إخراج الكعكة منها. ويجب تسخين الفرن قبل وضع الكعكة فيه لتنضج ، واستعمال فرشاة لسقي الكعكة كي نتحكم في كمية القطر.

وهناك أيضا أكواب الكعك بكريمة الفراولة، والمقادير فراولة ملعقة صغيرة ،دقيق كوب ونصف بايكنغ باودر، ملعقة صغيرة ملح، ربع ملعقة صغيرة لبن، ربع كوب فانيليا ملعقة صغيرة ،زبدة نصف كوب، سكر كوب، 1 زلال وبيض2 . ولتحضير الكريمة، فراولة ثلاث ملاعق كبيرة، زبدة مذوبة، ثلاث ملاعق كبيرة،ملح، رشة سكر بودرة، كوب وربع فانيليا، نصف ملعقة صغيرة للتزيين حبيبات ملونة بحسب الرغبة.

أما طريقة التحضير: سخّني الفرن على حرارة 220 درجة مئوية، لتحضير أكواب الكعك ضعي الفراولة في الخلّاط الكهربائي واضربيها إلى أن تتحول إلى عصير، ثم أسكبي عصير الفراولة في وعاء وأضيفي الدقيق والبايكنغ باودر والملح ثمّ اللبن والفانيليا مع الضرب، إلى أن تمتزج المكونات جيّداً. في الخلاط الكهربائي، ضعي الزبدة واضربيها إلى أن تصبح شبيهة بالكريمة، أضيفي السكر إلى الزبدة تدريجيّاً مع الضرب المستمرّ إلى أن تمتزج المكونات،ثم  أضيفي البيض وزلال البيض إلى وعاء الخلاط مع الضرب، وأسكبي مزيج اللبن في وعاء الخلاط، وامزجي المكوّنات جيّداً. ضعي أوراق مافن داخل القوالب في صينيّة مافن، واسكبي المزيج فيها،ثم  أدخلي الصينية إلى الفرن لمدّة 25 دقيقة ثمّ برّديها.

 لتحضير الكريمة: ضعي الفراولة في الخلّاط الكهربائي واضربيها إلى أن يتشكّل سائل، ثم أنقليها إلى وعاء، ضعي الزبدة في الخلاط الكهربائي واضربيها إلى أن تصبح شبيهة بالكريمة،و أضيفي السكر إلى الزبدة تدريجيّاً مع الضرب المستمرّ إلى أن تمتزج المكونات، ثم أسكبي الفراولة في وعاء الخلاط وامزجي المكوّنات إلى أن تتجانس، و للتقديم غطّي أكواب كعك بالكريمة ثم انثري الحبيبات الملوّنة.

وهناك حلوى آخرى تعشقها الامهات وهي: كعك الطبقات الخالي من الجلوتين.و  المقادير 3 بيضات فانيليا أو قطرات خل ،كوب سكر، كوب حليب، ثلاث أرباع كوب زيت، (يمكن خلط ربع زبدة ونصف زيت (، بايكنج باودر ملعقة كبيرة ممسوحة، ونصف رشة ملح،و دقيق، كما سنحتاج خليط من (ملعقتين قرفة وملعقة سكر وملعقتين كاكاو للحشو) .  يخلط البيض والفانيليا أو الخل مع السكر جيدًا حتى يرتفع، ويكون لونه أبيضًا، ثم نضيف الحليب والزيت ونحرك ببطء، ثم ننخل فوقه الدقيق والبايكنج باودر والملح وتخلط جيدًا، وبرفق حتى لا يخرج منها الهواء. نقسم الخليط إلى ثلاث أقسام، نلون أحدها بإضافة ملعقتين كاكاو عليه في صينية الفرن (استخدمت مقاس 23 سم ) نصب القسم الأول أبيض اللون وندخلها على فرن 180 درجة لمدة 8-10 دقائق فقط ثم نخرجها، ونقوم برش بعض من خليط الحشو فوقها، ثم نصب خليط الكعك الثاني المخلوط بالكاكاو، ونرجعها للفرن لمدة 8-10 دقائق، ثم نخرجها ونرش خليط الحشو مرة أخرى، ونصب فوقه أخر قسم من الكعك أبيض اللون، ونرجعها للفرن مرة أخرى بمدة 8 دقائق.

 ولعمل الدونات نحضر 1 قطعة زبدة، كبيرة 1/2 كوب سكر ناعم 1 ،ملعقة صغيره فانيلا، 1/4 كوب حليب بودرة، 1/2  كوب ماء دافئة 3 ،بيض، 3 1/2كوب دقيق، 1 ملعقة كبيرة خميرة، 1/4ملعقة صغيرة برش قشر ليمون، و 1 كوب زيت نباتي للقلي.

  تخلط جميع المكونات مع بعضها ما عدا الطحين. أما الطريقة: يضاف كوب واحد فقط وتترك ربع ساعة ،تضاف باقي كمية الطحين وتعجن مرة أخرى، ثم تترك لمدة ربع ساعة، تعجن مرة أخرى وتترك لعشر دقائق حتى تتخمر، العجينة، تشكل العجين على شكل الدونات ثم تترك لتتخمر لمدة عشر دقائق، تقلى الدونات وترش بالسكر الناعم وتقدم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف سيد إبراهيم يشرح بعض الوصفات الخاصة بالمناسبة الشيف سيد إبراهيم يشرح بعض الوصفات الخاصة بالمناسبة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates