الطفل يبحث عن الهدوء النفسي والحنان عند الرضاعة
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طبيب الأطفال رفعت الجابري لـ"صوت الإمارات":

الطفل يبحث عن الهدوء النفسي والحنان عند الرضاعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطفل يبحث عن الهدوء النفسي والحنان عند الرضاعة

الطبيب رفعت الجابري
القاهرة - شيماء مكاوي

اعتبر استشاري أمراض الأطفال، الطبيب رفعت الجابري، أن فطام الطفل يعد من المشاكل التي تواجه الأمهات، موضحًا أن الطفل يتعلق بالأم عن طريق الرضا، في الوقت الذي تجد فيه الأم متعتها في رضاعة الطفل.
وأضاف الجابري، لـ"صوت الامارات"، أن غالبية الأطفال لا تتراجع رغبتهم في الرضاعة رغم تناولهم أطعمة معقدة، فالأمر لا يتعلق بالجوع كما يظن كثيرون، لكنه يرتبط بالاطمئنان والهدوء النفسي والحنان أثناء الرضاعة من ثدي الأم.
وأشار إلى أن الفطام من الرضاعة الطبيعية يستغرق نحو 3 أيام، وتابع "إذا كان الطفل يركز في رضاعته على فترة الصباح فالأمر سهل للغاية وهو استبدال الرضاعة بالوجبات التي تحتوي على أطعمة صلبة في فترة النهار، وعندما يحتاج الطفل إلى الرضاعة تقدم له الأم كوبًا من الحليب أو عصير يحبه".
واسترسل حديثه قائلا "إذا كان الطفل يعتاد على الرضاعة عند النوم وأثناء النوم فتلك هي المشكلة لأن الطفل سيحتاج إلى النوم،  وإذا لم ترضعه الأم سيبدأ في الصراخ والبكاء حتى تعطيه الأم ثديها".
ولفت إلى ضرورة أن تتحلى الأم بالصبر ولا تجازف وتقوم بإرضاعه، ومن الضروري تقديم الأطعمة أو المشروبات المهدئة لتجعل الطفل ينام.
وبيّن أن هناك خطوة أخيرة تتمثل في دهن ثدي المرأة بما يسمى "الصبر مر"، وهو يباع عند العطارين، ويفيد المعدة في حال بلعه الطفل، وفي الوقت ذاته يشعره بمذاق مر للغاية، ما يجعله يخشى المجازفة والرضاعة مرة أخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطفل يبحث عن الهدوء النفسي والحنان عند الرضاعة الطفل يبحث عن الهدوء النفسي والحنان عند الرضاعة



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates