العجّة اللذيذة والمقرمشات في وجبة مدرسيّة مفيدة
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطاهية ريمو أبو علفة لـ"صوت الإمارات"

"العجّة" اللذيذة والمقرمشات في وجبة مدرسيّة مفيدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العجّة" اللذيذة والمقرمشات في وجبة مدرسيّة مفيدة

الطاهيه ريمو ابو علقه
القاهرة / شيماء مكاوي

قترحت الطاهية ريمو أبو علفة، استبدال "سندوتش المدرسة"، بوجبة مدرسية، مشيرة إلى أنها الحل الأمثل للتغلب على الملل الذي يعاني منه الأطفال.وأوضحت ريمو أبو علفة، أن هناك وجبات مدرسية عدة، من الممكن أن يحصل عليها الطفل، فهي مفيدة للجسم، خصوصًا في مرحلة البناء، مبينة أن من بين هذه الوجبات "العجة".ولفتت إلى أن مقادير العجة تتمثل في 6 بيضات، وربع كوب حليب، و3 شرائح "بسطرمة"، و¼ كوب بصل أخضر مفروم ، بالإضافة إلى جبن "شيدر"، وملح وفلفل.
وأوضحت أنه من الضروري إشعال الفرن حتى يصل إلى 350 درجة، ثم دهان قالب "الكب كيك" بالزيت، وخفق البيض والحليب جيدًا في وعاء كبير، قبل إضافة "البسطرمة" والبصل الأخضر، والملح، والفلفل.وأشارت إلى أنه عقب ذلك يتم صب خانات "الكب كيك"، بخليط البيض بالتساوي، وترش بالجبن "الشيدر"، وتخبز حتى تنضج، ثم تتبرك لتبرد، موضحة أنه من الممكن الاستغناء عن "البسطرمة"، وإضافة الطماطم والخضر والبصل والفلفل الأسود.وأضافت أن هناك مقرمشات لذيذة يمكن صنعها في المنزل، ولا تحتوي على أية مواد حافظة، أو مضرة ويعشقها الأطفال.وتتمثل مقادير المقرمشات في كمية من الدقيق، وربع كوب من الأرز المطحون، و5 ملاعق زيت ساخن، بالإضافة إلى كمية من "مسحوق البصل"، و"الكركم"، والماء والملح.ومن الممكن إضافة جبن رومي مطحون أو زعتر، أو ليمون، وتضاف النكهات إلى الأرزق وتغلى في الزيت، ثم تقدم ساخنة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العجّة اللذيذة والمقرمشات في وجبة مدرسيّة مفيدة العجّة اللذيذة والمقرمشات في وجبة مدرسيّة مفيدة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates