اللجوء للأقنعة الجمالية يجب أن يكون في حدود
آخر تحديث 02:01:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعاد بنيس العميري لـ"صوت الإمارات":

اللجوء للأقنعة الجمالية يجب أن يكون في حدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجوء للأقنعة الجمالية يجب أن يكون في حدود

الدكتورة سعاد بنيس العميري
الرباط ـ الزهرة غانم

كشفت خبيرة المشاكل الجمالية بواسطة الأعشاب، سعاد بنيس العميري، أنه من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة، موضحةً أن هناك عدد من الأعشاب المفيدة للحالة النفسية للسيدات.

ونصحت العميري خلال حوارها مع "صوت الامارات" بمستحلب اللويزة مع الحليب والعسل كل ليلة، شريطة عدم الوقوع في الخطأ الشائع الذي ترتكبه الكثيرات وهو تناول وجبة عشاء كاملة قبل احتساء كأس اللويزة مع الحليب، حيث يجب أن يكون كأس الحليب مع مستحلب اللويزة المحلاة بالعسل هو وجبة عشائها الوحيدة.

وأوضحت العميري أن العلاج بالأعشاب حاضر منذ زمن بعيد في الجمال المغربي، والعودة إليه هي جزء من مستقبل صناعة الجمال في المغرب.

وأكدت العميري أن معالجة المشاكل الناتجة عن التوتر والقلق المرافقين للحياة العملية للمرأة العصرية عن طريق الأقنعة "خطأ شائع".

وتابعت العميري "نصيحتي للسيدة هي التركيز على تغذية متوازنة وخالية من الدهون والمنبهات، وأن تركز على تناول البرتقال والجزر بكثرة" موضحةً أن التوتر قد يتسبب في فقدان الشهية.

وأضافت العميري "هنا أنصحها بتناول الزعتر على هيئة مستحلب وذلك بشكل يومي، شريطة ألا تشربه على الريق قبل تناول وجبة الإفطار".

وعن الوصفات التي يمكن للمرأة أن تكتسب من خلالها نظرات مشرقة في وقت قياسي، أوصت بقناع الخيار مع قطن مبلل بماء الورد، موضحةً أن أكياس الشاي الأسود المستعمل تصلح كأقنعة فعالة ضد التعب الذي يغزو الجفون بسبب ضغوط الحياة العصرية.

وأوضحت العميري أن ظهور البثور على بشرة الشابة يرتبط بحالتها النفسية وبنوعية تغذيتها، لهذا يجب عليها أولا أن تحاول عدم إجهاد نفسيتها كثيرا، وأن تمارس الرياضة حتى تتخلص من الضغوط، كما يجب عليها شرب كميات كبيرة من الماء وتناول الخضر والفواكه الطازجة بدل الحلويات والنشويات.

وأضافت العميري أن هناك قناع فعال لحل هذا المشكل، ويتكون من ملعقة من العسل الطبيعي يتم مزجها بملعقة من الخميرة المخصصة لإعداد الخبز المنزلي وقليل من ماء الورد، وبعد جفاف القناع على بشرة الوجه، يجب أن يتم غسله بتقنيات خاصة، وذلك باستعمال الماء الدافئ في البداية ثم الفاتر تدريجيًا حتى يصبح ماء الغسل باردًا تمامًا.

وعن أفضل الحلول للتخلص من الترهلات، كشفت العميري أن هناك زيوت خاصة كزيت الشاي الأخضر الفعال في مكافحة الترهلات، وهناك وصفة مجربة يمكن للفتيات استعمالها بكل اطمئنان لإزالة السمنة من منطقة البطن، وذلك بوضع زيت البارافين (متوفر في الصيدليات) وفوقها عدد من أوراق الملفوف (الكرنب) وذلك بعد تسخينه في مقلاة، ثم تقوم الفتاة بحزم بطنها بحزام عريض وتمارس مهامها المعتادة، لتكتشف بعد ذلك أن دائرة حزامها قد بدأت تتضاءل بعدة سنتمترات.

ونصحت العميري السيدات بالمواظبة على وضع قناع يومي مكون من ماء الجزر الطازج (المحكوك) ممزوجًا بالكركم (الخرقوم) البلدي بمعدل مرتين في الأسبوع لتحصل على بشرة نضرة ووردية، كما يجب عليها الاعتناء براحة قدميها لارتباط نضارة الوجه بهما كثيرًا.

وأوضحت العميري أن بشرة الشفاه هي أرق البشرات في الجسم، لهذا يجب الاعتناء بها بطرق صحية بعيدًا عن الأفكار الخاطئة.

وأضافت العميري أن أول نصيحة في هذا الصدد هي التخلص من عادة عض الشفتين أو محاولة إزالة قشرتهما الزائدة بواسطة الأسنان، ويمكن استعمال قناع طبيعي عبارة عن لب فاكهة الأفوكا كبلسم مرطب ومغذي للشفاه.

وأكدت العميري أنه يجب الاهتمام بالشعر لأنه جزء من الصحة العامة للجسم وأي اختلال في الصحة يكون الشعر أول ضحاياه، ولا شك أن أكبر المشاكل هو تساقط الشعر.

وأضافت العميري "هنا أنصح الفتاة بالتعود على غسل شعرها عند نهاية الاستحمام بمستحلب الزعتر على ألا تغسل شعرها بعد وضعه عليه، فهو أهم علاج لتساقط الشعر، كما يجب عليها التعود على وضع بعض الزيوت على فروة رأسها قبيل التوجه للحمام (زيت اللوز، زيت لخزامى، زيت الخروع)، وإذا كان شعرها أسودًا فيمكنها إضافة زيت القطران (شريطة اختيار النوع الجيد من هذه الزيت بالخصوص)، وزيت جوز الهند.

وللحصول على أقدام مرتاحة، أوضحت العميري أنه يجب كل ليلة وضع القدمين في آنية مملوءة بالماء الدافئ الممزوج بزيت اللوز ثم تحركهما وكأنها تمشي الهوينى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجوء للأقنعة الجمالية يجب أن يكون في حدود اللجوء للأقنعة الجمالية يجب أن يكون في حدود



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates