باشا يُقدِّم نصائح ذهبية لتجنُّب إصابة المرأة الحامل بالصداع
آخر تحديث 15:59:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكر لـ"صوت الإمارات" فوائد ممارسة السباحة

باشا يُقدِّم نصائح ذهبية لتجنُّب إصابة المرأة الحامل بالصداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باشا يُقدِّم نصائح ذهبية لتجنُّب إصابة المرأة الحامل بالصداع

الدكتور شريف باشا
القاهرة- شيماء مكاوي

تعتبر فترة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة على الإطلاق؛ إذ تصاحبها العديد من التغيُّرات الجسدية والنفسية وأعراض مرهقة للغاية، كشف عنها استشاري أمراض النساء والتوليد، الدكتور شريف باشا.

ويضيف باشا، خلال حوار خاص مع "صوت الإمارات": "هناك آلام يجب على المرأة معرفتها وتحمُّلها طوال فترة الحمل، وهذه الآلام متعارف عليها ومنها الصداع الذي تتعرض له المرأة خلال الثلث الأول من الحمل، ومن الممكن أنَّ يكون صداع نصفي أو جزئي، وهذا الصداع يحدث نتيجة بعض التغييرات الهرمونية في جسد المرأة، ويمكن تناول بعض الأدوية الآمنة أثناء الحمل، مثل الأدوية التي تحتوي على "الباراسيتامول"، حال عدم استطاعة تحمُّل الألم".

وأكمل استشاري أمراض النساء: "من الممكن أنَّ تقومي بعمل كمادات مياه باردة أو دافئة على جبهتك، وبالنسبة للصداع النصفي فكمادات المياه الباردة تأتي بنتيجة جيدة، والاستحمام بمياه باردة يهدئ من الصداع النصفي والاستحمام بالمياه الدافئة يهدئ من الصداع الناتج عن التوتر، كما يجب أنَّ تتجنبي الجوع والعطش؛ لأن انخفاض مستوى السكر بالدم يسبِّب الصداع، لذا فيفضل تناول وجبات صغيرة على فترات متقاربة، وتجنبي التعب والإرهاق فيفضل الحفاظ على نوم القيلولة في غرفة هادئة مظلمة".

وأكد باشا: "أيضًا الإمساك وآلام البواسير من الآلام المزعجة أثناء الحمل وربما تتطور أثناء الولادة الطبيعية ويجب أنَّ  تتجنبي الإمساك عن طريق الإكثار من الألياف في نظامك الغذائي، مثل الفواكه والخضروات، وعن طريق الإكثار من تناول السوائل والمياه من 8 إلى 10 أكواب باليوم، ويفضل ذلك ما بين الوجبات، مع المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، ولكن بعد استشارة الطبيب أولاً".

واختتم مخاطبًا المرأة الحامل: "لا تترددي أو تنتظري عندما تشعرين بالرغبة في الذهاب إلى دورة المياه، وبخاصة عند زيادة حركة الأمعاء، وفي الوقت نفسه لا تطيلي الجلوس على المرحاض؛ لأن هذه الجلسة تسبب ضغطًا على هذه المنطقة ويجب أنَّ تتجنبي الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، وإذا كان عملك يتطلب منكِ الجلوس لفترات طويلة، فينبغى عليكِ المشي في المكان لبضع دقائق كل ساعة، وعند النوم يفضل نومك على جانبك الأيسر لتقليل الضغط على منطقة المستقيم ولتحسين الدورة الدموية، وهناك أيضًا ألم يبدأ من جانبي الفخذ ويسمع في باقي الساق وألم في الحوض، تلك الآلام سببها اتساع الحوض وتمدُّد العضلات، وقد تشعرين بثقل أو ضغط، كل تلك الآلام والأعراض سوف تزول فور الولادة وحتى ذلك الحين ضعي كمادات دافئة على المناطق التي تؤلمك، والسباحة تخفف من ضغط الحوض فحاولي القيام بها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باشا يُقدِّم نصائح ذهبية لتجنُّب إصابة المرأة الحامل بالصداع باشا يُقدِّم نصائح ذهبية لتجنُّب إصابة المرأة الحامل بالصداع



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates