بدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن تقويم الأسنان
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدكتور يوسف عبد الغفار لـ"صوت الإمارات"

بدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن تقويم الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن تقويم الأسنان

الدكتور يوسف عبد الغفار
القاهرةـ شيماء مكاوي

كشف استشاري علاج وجراحة الفم والاسنان الدكتور يوسف عبد الغفار أن عملية تقويم الأسنان ليست تجميلية بل ضرورية ومهمة جدًا
وقال "يعتقدون كثيرون أن عملية تقويم الأسنان هي عملية تجميلية فحسب وهذا أمر خاطئ للغاية فتقويم الأسنان هام لكي نساعد الإنسان على مضغ الطعام بشكل سليم و نطق الكلام بشكل صحيح وتلك أمور هامة للغاية .وقد يحدث لدى كثيرون بروز أسنان الفك العلوي أو الفك السفلي أو حدوث بعد الاعوجاج في شكل الأسنان أو بروز بعض الأسنان إلي الأمام وعملية تقويم الأسنان تقضي على كل هذا ، فهي تساعد على عودة الأسنان إلى وضعها الطبيعي مما يحدث تطابق بين الفكين العلوي والسفلي بشكل سليم ويجعلنا هذا نقوم بمضغ الطعام بشكل جيد و ننتكلم بحروف واضحة وسليمة .وبروز وإعوجاج الأسنان هو نتاج وراثي وأسبابه متعدده فهو يحدث نيجة توارث الطفل إحدى شكل الفك لأحد الوالدين إما الأب أو الأم أو توارث شكل الفك للاب مع شكل الأسنان للأم فيحدث هذا الأعوجاج والبروز.ومن الممكن أن يحدث هذا ايضا نتيجة إهمال الإهتمام بالأسنان اللبنية مما يحدث بها تسوس ويجعلنا نخلعها مبكرا مما يحدث إرتبك عند ظهور الأسنان الثابتة .أيضا قد يحدث هذا نتيجة بعض العادات السيئة التي يقوم بها الطفل مثل مص إصبعه بصفه مستمرة أو التنفس من فمه وغيرها من العادات السيئة التي تؤثر على شكل الأسنان .
أما عن أنواع التقويم فيقول الدكتور عبد الغفار لـ" صوت الامارات" هناك تقويم ثابت وهناك تقويم متحرك.والتقويم الثابت هو  عبارة عن أسلاك معدنية, تختلف من حيث النوعية و القطر حسب مرحلة التقويم, و قطع معدنية تلصق على سطح الأسنان و يتم لصقه على سطح الأسنان بمادة لاصقه و المريض لا يستطيع إزالتها بنفسه، ويستمر العلاج به في أكثر الحالات من سنة ونصف إلى سنتين يقوم بتحريك قوى للأسنان ويستطيع أن يجعل الأسنان تعود لوضعها الطبيعي في الفك مهما بلغت درجة الاعوجاج .أما التقويم المتحرك فهو نوع بسيط من التقويم يقوم بتحريك ضعيف للاسنان و يستخدم ايضا كمثبت للأسنان بعد عملية التقويم الثابت ولكنه ضعيف عن التقويم الثابت ويستخدم لحالات تكون الاسنان معوجه قليلا ولا تحتاج الي التقويم الثابت .
ويتكون التقويم المتحرك من سلك معدني يوضع على الأسنان الأمامية وقطعة من البلاستيك تغطي الناحية الداخلية الفك أما العلوي أو السفلي.وهناك التقويم الشفاف وهو ظهر أخيرًأ  و هو لا يصلح لتقويم الاسنان شديدة البروز او شديد الازدحام فقط يصلح لحالات بسيطة يحددها الطبيب عند الكشف.

وعن أفضل سن لعمل عملية تقويم الأسنان فيقول " لا يوجد سن محدد فبدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن إجراء عملية تقويم الأسنان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن تقويم الأسنان بدءًا من سن الـ12 وحتى نهاية العمر يمكن تقويم الأسنان



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates