بدران يُعدّد فوائد الجرجير ويُؤكّد أنّه يحمي من قُرحة المعدة
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد لـ"صوت الإمارات" على ضَرُورة تناوله يوميًّا

بدران يُعدّد فوائد الجرجير ويُؤكّد أنّه يحمي من قُرحة المعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدران يُعدّد فوائد الجرجير ويُؤكّد أنّه يحمي من قُرحة المعدة

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة , و إستشارى الأطفال , و زميل معهد الطفولة  في جامعة عين شمس  الدكتور مجدي بدران عن أن "الجرجير" عبارة كبسولة طبيعية ترفع مناعة جسم الإنسان, و فوائده الكثيرة في الحماية من السرطان وقرحة المعدة، تحتَّم على الناس تناوله يوميا  .  

وأوضح لـ " صوت الامارات"  أن "الجرجير يحتوي 90% ماء وبالتالي فهو  يرطب الجسم ، ويحتوي فقط على 25 سعرة حرارية ،  قليل الدهون , و خالٍ من الكوليستيرول ، والكربوهيدرات : 3.65 غرام % ، والألياف الغذائية : 1.6  % , يقلل من الحساسية , و يحمي من السرطان ويرفع المناعة.

وأشار الى أن الجرجير يحتوي أيضاً على تسعة فيتامينات، فهو  مصدر جيد جدا لحمض الفوليك  97 ميكروغرام لكل 100 غرام , ( 24% من الإحتياج اليومي للشخص البالغ )  ، و حمض الفوليك مهم لوظائف الجهاز العصبي ,  والقناة الهضمية , ومصدر لإنتاج الموصلات العصبية المهمة  للسعادة , يزيد حمض الفوليك من السيروتونين  , هرمون البهجه و السعادة والانشراح و المزاج العالي , و انتاج البروتينات داخل الجسم.

ويحتوي على فيتامين ج بنسبة 15 مغم لكل 100 غرام ( 25% من الإحتياج اليومي للشخص البالغ )  , فيتامين ج من المواد المضادة للأكسدة والتي تزيد كفاءة الجهاز المناعي .كما أوضح أن الجرجير مصدر ممتاز لفيتامين أ بحيث يحتوي على 2373 وحدة  لكل 100 غرام , ( 79% من الإحتياج اليومي للشخص البالغ )  , يرفع فيتامين أ المناعة و يحفظ البصر  .

ويحتوي أيضاً على فيتامينk  108.6  ميكروغرام لكل 100 غرام , ( 90 % من الإحتياج اليومى للشخص البالغ )   , يمنع تصلب الشرايين و أمراض القلب  , و يمنع ترسب الكالسيوم فى الأوعية الدموية  والأنسجة الرخوة , و يمنع هشاشة العظام.

ويحتوي على خمسة مركبات لفيتامين ب مهمة لكافة وظائف الجسم خاصة الجهاز العصبي و المناعة و لزيادة كفاءة التمثيل الغذائي و عمل الإنزيمات، كما يحتوي أيضا على مضادات أكسدة  ترفع المناعة وتحمى من السرطان وتفيد مرضى الحساسية، وأيضاً يحتوي على الكلورفيل منشط  للمناعة  ومركبات "الفيتو" وهي مادة مضادة لجميع أنواع السرطانات

 ويحتوي على مركبات الكاروتين، و 8 معادن هما الحديد , الكالسيوم , النحاس , المغنيسيوم , البوتاسيوم , المنغنيز , الفوسفور , السيلينيوم , الزنك.

 كما أن الجرجير صديق الجلد  يفيد الجرجير و خلاصته الجلد و ويزيد من تركيز بروتين  الفيلاغرين  و هو مرطب للجلد و ضروري لتوازن الجلد  , و  يقوى الطبقة القرنية من بشرة و يساهم في إكساب الجلد المرونة  , و يندمج  مع  الغطاء الدهني للجلد الذي يعمل كحاجز الجلد يحمي من العدوى بالميكروبات  , و الجفاف  , المؤثرات الكيمائية , و المؤثرات الميكانيكية خاصة عند  تعرض الجلد للاحتكاك .

أما عن أحدث الإكتشافات بالنسبة للجرحير فيقول د . بدران : إن غياب الفيلاغرين فى بعض الأمراض الوراثية يسبب فقدان الماء من الجلد , و  جفاف الجلد , و زيادة سماكة الجلد  , و حكة الجلد  , و تسهيل و تسريع دخول المواد المسببة للحساسية عن طريق الجلد  , و التمهيد لإصابة مرضى حساسية الجلد في ما بعد بحساسية الشُّعب الهوائية  ( الربو الشُّعبي ) والجرجير يوفر تلك المادة و يحمى من قرحة المعدة , ويقلل من الحموضة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدران يُعدّد فوائد الجرجير ويُؤكّد أنّه يحمي من قُرحة المعدة بدران يُعدّد فوائد الجرجير ويُؤكّد أنّه يحمي من قُرحة المعدة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates