تقليل كميّات الطعام الأفضل لحميّة متكاملة العناصر الغذائيَّة
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طبيب أمراض السمنة بهاء ناجي لـ"صوت الإمارات":

تقليل كميّات الطعام الأفضل لحميّة متكاملة العناصر الغذائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقليل كميّات الطعام الأفضل لحميّة متكاملة العناصر الغذائيَّة

الطبيب بهاء ناجي
القاهرة - شيماء مكاوي

أكَّد طبيب أمراض السمنة، بهاء ناجي، أن الحمية الغذائية متكاملة العناصر تعد الأفضل لإنقاص الوزن، محذرًا من الاعتماد على الحميات الصارمة التي تفتقد إلى العناصر الأساسية.

وأضاف ناجي، لـ"صوت الإمارات"، أن الحمية الكيماوية تعتمد على تقليل تناول الأطعمة بشكل كبير وحرمان الجسم من العناصر الغذائية، لافتًا إلى أنها تنجح في إنقاص الوزن سريعًا، قبل أن يزيد مرة أخرى وبشكل صادم.
وأشار إلى أن الحمية الغذائية الصحيحة تعمل على إنقاص الوزن بشكل تدريجي، عبر تتناول العناصر كلها، مع تقليل الكمية حتى يعتاد الجسم على نظام حياة يسير عليه.
وقدّم الطبيب بهاء ناجي، مثالا صغيرًا لحمية غذائية متكاملة العناصر، وتساعد على إنقاص الوزن، يتثل في تناول كوبًا من العصير الطازج أو الشاب، أو القهوة، مع تناول قليل من اللبن منزوع الدسم في وجبة الإفطار، وقطعة صغيرة من الجبن، ونصف رغيف بلدي.
وأبرز أنه من الطبيعي تناول نصف دجاجة أو ربع كيلو غرام من اللحم، أو نصف كيلوغرام من السمك، أو التونة منزوعة الزيت، وطبق السلطة الخضراء، وذلك في وجبة الغداء، على أن تتضمن وجبة العشاء 3 ثمرات فواكه فضلا عن علبة "زبادي".
وشدّد على أنه من الضروري طهي الطعام مع استخدام القليل من الزيت، أو الاعتماد على البخار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل كميّات الطعام الأفضل لحميّة متكاملة العناصر الغذائيَّة تقليل كميّات الطعام الأفضل لحميّة متكاملة العناصر الغذائيَّة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates