حسن جعفر يطمئن الحوامل بعدم وجود مخاطر للتخدير النصفي
آخر تحديث 05:00:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ "صوت الإمارات" عن رفع شعار "ولادة بلا ألم"

حسن جعفر يطمئن الحوامل بعدم وجود مخاطر للتخدير النصفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسن جعفر يطمئن الحوامل بعدم وجود مخاطر للتخدير النصفي

اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر
القاهرة-شيماء مكاوي

 أكد اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر، بأن التخدير النصفي باستخدام حقن " الأبيديورال" في الولادة، ليس له مخاطر.
 
وأوضح جعفر لـ "الإمارات اليوم" "كثير من النساء يخشون آلام الولادة وبالطبع فإنجاب طفل ليس بالأمر السهل لكن ظهر العديد من الوسائل التي تقلل من شدة الآلام التي تشعر بها الأم الحامل. مضيفًا "عندما نرفع شعار "ولادة بلا ألم " نقدم للأم الوسائل التي من خلالها نقلل آلام الولادة إلى حد كبير ومن ضمن تلك الوسائل الآمنة التخدير النصفي باستخدام حقن "الابيديورال".
 
وأضاف "هناك عدة أقاويل عن مخاطر التخدير النصفي مما سبب ذعر وخوف من العديد من السيدات مثل مخاطر الإصابة بالشلل النصفي أو الصداع بعد التخدير وهذا الكلام عار تمامًا من الصحة". موضحًا " مخاطر الإصابة بالشلل لا يمكنه أن يحدث على الإطلاق والصداع تم التغلب عليه عن طريق استعمال إبر دقيقة جدًا".
 
وتابع اختصاصي النساء والتوليد "أيضا هناك من يعتقد إن حقن " الابيديورال " تفقد الأم الإحساس بالألم وبالتالي لا تستطيع أن تدفع الجنين من أجل ولادة طبيعية ولكنها تفقدك فقط الإحساس بالألم، ولكن لا تفقدك القدرة على الدفع العضلي لولادة الجنين، ولذلك لا تزيد من نسبه الولادة القيصرية".
 
وأردف "حقن الابيديورال آمنه تمامًا وتساعدك على تحمل الألم اثناء الولادة وتجعل فترة الولادة التي قد تطول حتى 24 ساعة هي فترة محتملة وممتعة".
 
وأشار جعفر إلى أنه "أصبح الآن مع تطور تكنولوجيا حقن "الابيديورال" من الممكن ان تقومي بالحركة بعد أخد حقنه "الابيديورال" من دون الحاجة للاستلقاء في الفراش طول فترة الولادة وهي من المميزات الأخرى للتخدير النصفي".
 
وبين "يكفي إن الأم تستطيع أن تشاهد طفلها وتكون واعية تماما للحظات الولادة ويمكنها أن تحتضن طفلها فور ولادته وهو شعور لا يمكن أن يوصف، بعكس التخدير الكلي الذي يفقد الأم وعيها تماما".
 
وأوضح الدكتور حسن قائلًا " حقن " الابيديورال " هي حقن تعطى في منطقة الظهر تقلل من الاحساس بالألم في المنطقة السفلى من الجسم بينما تجعلك في حالة وعي تامة، ويحقن عقار "الابيديورال " عن طريق قسطرة (أنبوب طويل ورفيع مجوف) فبداية ستستلقين ملتفة او تجلسين على حافة السرير بينما يقوم طبيب التخدير بإدخال القسطرة في أسفل الظهر ثم يلصق القسطرة حتى يستطيع من خلالها ان يدخل العقاقير إذا احتاج لذلك".
 
وختم "يظهر تأثير المخدر خلال ربع ساعة من منحها وستصل الى ذروة تأثيرها خلال حوالي 45 دقيقة بعد الحصول عليها، ثم بعد ذلك يتم إخراج الأنابيب من الظهر (القسطرة) بعد حوالي ساعتين من انتهاء الولادة". ناصحًا الأم " أشجع أي سيدة حامل على تجربتها دون الانصات الى الخرافات حول مضاعفاتها وأقول لها اجعلي ساعات الولادة ممتعه للأسرة دون ألم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن جعفر يطمئن الحوامل بعدم وجود مخاطر للتخدير النصفي حسن جعفر يطمئن الحوامل بعدم وجود مخاطر للتخدير النصفي



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates