دينا الجارم تؤكد أنَّ زيت الزيتون الأفضل لبشرة الأطفال
آخر تحديث 01:27:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" خطر المواد الكيميائية

دينا الجارم تؤكد أنَّ زيت الزيتون الأفضل لبشرة الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دينا الجارم تؤكد أنَّ زيت الزيتون الأفضل لبشرة الأطفال

الدكتورة دينا الجارم
القاهرة - شيماء مكاوي

أكدت خبيرة التجميل الصحي الدكتورة دينا الجارم، أنَّ بشرة الأطفال حساسة للغاية من المواد الكيميائية المستخدمة في مستحضرات التغسيل والتجميل، موضحة أنَّه من الضروري استخدام منتجات طبيعية خاصة ببشرة الطفل.

وأوضحت الجارم في مقابلة مع "صوت الإمارات"، أنَّ "الكثير من الأمهات يتجهن إلى استخدام منتجات الأطفال المنتشرة في الأسواق، وقد تسرف كثيرًا في استعمالها دون أن تدرك أنَّ تلك المنتجات مصنوعة من مواد كيميائية قد تناسب الطفل ولكن فرط استعمالها قد يؤدي إلى الإضرار ببشرته".

وأضافت "أنصح الأمهات باستخدام منتجات مصنوعة من مواد طبيعية مثل زيت الزيتون، فهو الأنسب لبشرة الطفل وترطيبها ومن الممكن أن تحاول الأم تدليك بشرة طفلها خصوصًا المولود حديثا باستخدام زيت الزيتون بعد تدفئته بين راحة يد الأم وتدلك جلد الطفل به"، مشيرة إلى أنَّ "التدليك له أثر نفسي على الطفل وهو لغة التواصل بين الأم والطفل، كما أنَّ زيت الزيتون سيؤدي إلى ترطيب البشرة الخاصة بالطفل ويفيده جدًا ويهدئه ويجعله ينام بسهولة".

وتابعت الجارم "أيضًا من الممكن استعماله للشعر فهو مفيد للغاية ولكن يجب أن أشير إلى أنَّه يتم استعماله بأسلوب منظم وعدم الإفراط في ذلك، أما بالنسبة للطفح الجلدي الذي يحدث في منطقة المقعدة، فيجب أولًا أن نعرف السبب فقد يكون هناك سبب لحدوث الطفح الجلدي، غالبًا ما يكون نوع البامبرز".

واستأنفت "أما السبب الثاني الذي قد يتسبب في حدوث طفح جلدي هو عدم تجفيف بشرة الطفل جيدًا بعد تغيير ملابسه وتنظيفه سواء بالمناديل المنظفة أو الماء مما قد يسبب الطفح الجلدي فيجب تجفيف بشرة الطفل جيدًا في هذه المنطقة قبل ارتداء البامبرز الجديد".

ووجّهت الجارم نصائح للأمهات، " يجب تغيير البامبرز بعد اتساخه وعدم الانتظار لساعات حتى يتم تغييره، كما أنصح الأمهات إذا لاحظت وجود احمرار في هذه المنطقة عليها فورًا وضع قليل من الفازلين حتى لا ينتشر الطفح سريعًا، وفي النهاية أنصح باستعمال منظف خاص في تنظيف ملابس الطفل كما يجب تنظيف ملابس الطفل بعيدًا عن ملابس الكبار نظرًا لحساسية بشرة الطفل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دينا الجارم تؤكد أنَّ زيت الزيتون الأفضل لبشرة الأطفال دينا الجارم تؤكد أنَّ زيت الزيتون الأفضل لبشرة الأطفال



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates