زينب مهدي تبرز أن عطاء الرجل العاطفي الأهم عند الزوجة
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ"صوت الإمارات" أهمية الحنان المتبادل للأسرة

زينب مهدي تبرز أن عطاء الرجل العاطفي الأهم عند الزوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زينب مهدي تبرز أن عطاء الرجل العاطفي الأهم عند الزوجة

زينب مهدي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية زينب مهدي عن أن الزوجة الحنونة والزوج المعطاء هم سبب لوجود الصحة النفسية في الأسرة.

وأبرزت زينب مهدي، في حوار مع "صوت الإمارات"، أن كثيرًا من الأزواج والزوجات يتساءلون عن أجمل الصفات التي يجب التحلي بها لتستمر حياتهم الزوجية في سعادة وبدون مشاكل تعطل الحياة بينهم ثم تؤثر على أولادهم سلبيًا. 

وأوضحت أن "الرجل لديه معايير عديدة عند اختياره لشريكة عمره، منها  جمال الشكل والمظهر والنسب الأصيل والتوافق الفكري والعلمي ،ولكن أهم معيار هو حنان الزوجة، فهو أهم وأدق معيار، فالزوجة التي تفتقد للقدرة على إعطاء الحنان لزوجها، ستفشل في منحه لأولادها أيضًا، ما يسبب قساوة وبرودًا عاطفيًا في جو الأسرة. وبالتالي سوف يحدث الأخطر من ذلك، وهو انتشار الطاقة السلبية في المنزل بالكامل، وبالتالي تعرض الأولاد لنقص الطاقة وانعدام النشاط والخوف المستمر، وتضهر عندهم علامات لظهور المرض النفسي نتيجة المعاملة القاسية والمضطربة التي تؤدي إلى اضطراب في صحتهم النفسية".

 كما أضافت: "أما الزوجة الحنونة هي القادرة علي جعل منزلها مليئًا بالحب والرعاية والاهتمام والصحة النفسية والطاقة الإيجابية. وكذلك بالنسبة لاختيار المرأة لزوجها المستقبلي، فمنهن من تختار على أساس أنه قادر على توفير معيشة ممتازة لها من مأكل وملبس ومشرب وحياة رغد ورفاهية ،ومنهن من تختار على أساس أنها تحبه ولديها مشاعر ناحيته، ولكن أفضل معيار لشريك حياة مناسب هو الزوج المعطاء بعاطفته، فذلك كفيل ببناء أسرة سعيدة، حتى لو كانت ضعيفة الإمكانات المادية أوعلى درجة عالية من الرفاهية ".

وشددت على أنه "هكذا تحيا الأسرة حياة سعيدة، بتبادل الحنان والعاطفة، وبالتالي سوف يكتمل قطبي الحياة، زوج صالح وزوجة صالحة، وبالتالي سوف يتم تربية أبناء يعطون للمجتمع الإيجابيات، ويكونون سببًا في بناء المجتمع وليس هدمه، لأنهم سوف يكونوا على درجة من السواء النفسي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زينب مهدي تبرز أن عطاء الرجل العاطفي الأهم عند الزوجة زينب مهدي تبرز أن عطاء الرجل العاطفي الأهم عند الزوجة



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates