سمر قويدر تؤكد أنَّ تقارب السن يضمن استمرار الحياة الزوجية
آخر تحديث 03:32:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أنَّه أهم عوامل استقرار الأسرة

سمر قويدر تؤكد أنَّ تقارب السن يضمن استمرار الحياة الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سمر قويدر تؤكد أنَّ تقارب السن يضمن استمرار الحياة الزوجية

الأخصائية النفسية سمر قويدر
غزة – حنان شبات

أكدت الأخصائية النفسية سمر قويدر، أنَّ أحد أهم عوامل نجاح العلاقة الزوجية يتمثل في تقارب السن بين الأزواج والاهتمامات المشتركة والمستوى التعليمي والمكونات النفسية، فضلًا عن التقارب الذهني والفكري والثقافي لتأسيس حياة زوجية ناجحة وتكوين أسرة على أسس سليمة.

وشدَّدت قويدر في تصريح إلى "صوت الامارات" على أنَّ هذه العوامل تصب في إنجاح العلاقة الزوجية وإفراز التوافق بين الزوجين في اللغة والمصطلحات والاهتمامات وطريقة التفكير وتسهيل عملية التواصل والتفاهم بينهم.

كما أبرزت أنَّ قضية تباعد العمر بين الزوجين تمثل مشكلة وفجوة في الجيل، يصاحبها قلة في الاهتمام والتفاهم بين الزوجين, منوهة إلى أنَّ المقصود بتباعد العمر بين الزوجين أي أن يكون الفارق بينهما خمسة عشر عامًا أو عشرين عامًا؛ لأنه حينها نجد أنَّ الزوجين من جيلين مختلفين.

وأضافت قويدر "تجد أن الرجال الذين يتزوجون من فتيات أصغر منهم بأعوام كثيرة، تراهم يغارون عليهن لو حدثهن أي شخص، وكذلك بالنسبة إلى الزوجة الكبيرة التي تتزوج شابًا أصغر منها سنًا، فعادة ما يكون مستوى الغيرة لديها عالٍ جدًا، ومن الممكن لهذا الزوج الصغير النظر لمثيلاته بالسن من النساء الأخريات ومن هنا تبدأ الخلافات الزوجية".

واعتبرت أنَّ تباعد السن بين الزوجين يخلق بينهما الغيرة الشديدة، مبينة أنَّ العادات القديمة التي تحبذ فارق السن الكبير بين الرجل والمرأة، لم تعد تنطبق في هذا العصر الحديث الذي تتطور فيه حاجات الحياة.

وأشارت إلى وجود حالات يمكن أن يقبل بها المجتمع بفارق السن بين الأزواج مثل قضية الحفاظ على الميراث الذي يجبر الفتاة على الزواج من ابن عمها حتى لو كبرها بأعوام كثيرة.

ونصحت قويدر في ختام حديثها الشبان المقبلين على الزواج، بمراعاة فارق السن عند الزواج، وبناء حياتهم على تفاهمات مشتركة، والأخذ في الاعتبار المستويات الثقافية والتعليمية والفكرية والذهنية بأن تكون متقاربة، لضمان نجاح العلاقة الزوجية وسيرها على أفضل حال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمر قويدر تؤكد أنَّ تقارب السن يضمن استمرار الحياة الزوجية سمر قويدر تؤكد أنَّ تقارب السن يضمن استمرار الحياة الزوجية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates