سهام العبدالله تبيّن الاختلاف بين آﻻم الثدي الدورية والخبيثة
آخر تحديث 19:32:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنَّها تتكرر طوال فترة الطمث

سهام العبدالله تبيّن الاختلاف بين آﻻم الثدي الدورية والخبيثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سهام العبدالله تبيّن الاختلاف بين آﻻم الثدي الدورية والخبيثة

سهام العبدالله
دمشق- ميس خليل

أشارت المتخصص في الطب النسائي الدكتور سهام العبدالله إلى أنَّ آلام الثدي  تعتبر عرضًا شائعًا لدى العديد من النساء وتوصف بأنها ليونة مزمنة أو حرقة حادة أو شد نسيج الثدي، ويحدث هذا الألم باستمرار أو من حين إلى آخر لاسيما أكثر من خمسة أيام في الشهر وقد تتكرر طوال فترة الطمث.

كما لفتت العبدالله في حوار مع موقع "صوت الامارات" إلى أنَّ "الكثير من النساء ممن هن في سن اليأس يعانين من هذا الألم ولكن الأعراض شائعة أكثر لدى من لم يبلغن سن اليأس ومن يقاربن العشرينيات والثلاثينيات".

وبيّنت أنَّ "معظم آلام الثدي تصنف لـ"آلام دورية وآلام غير دورية"؛ فالآلام الدورية  ترتبط  بالطمث وتوصف بأنها آلام مزعجة، وثقيلة، ومستمرة يصاحبها تورم أو تكتل للثدي ويشمل تأثيرها كلا الثديين وتحديدًا الجزء العلوي الخارجي وقد يصل الألم إلى منطقة الإبطين ويشتد الألم خلال الأسبوعين السابقين لموعد الدورة الشهرية ثم يخف بعدها، أما الآلام غير الدورية فلا علاقة لها بدورة الطمث وتوصف بأنها آلام مشدودة تصاحبها حرقة أو حساسية للألم وتكون آلام مستمرة أو متناوبة من حين لآخر وتصيب ثدي واحد فقط في منطقة معينة ثابتة وقد تنتشر في بقية أجزاء الثدي وتصيب غالبًا النساء ممن تجاوزنّ سن اليأس".   

وأكدت العبدالله أنَّ "استشارة الطبيب عند الألم تكون ضرورية إذا كان الألم مستمرًا يوميًا لأكثر من أسبوعين ومتركزًا في منطقة واحدة من الثدي، ويزداد أكثر يومًا تلو الآخر ويعيق المرأة عن أداء أنشطتها  اليومية".

ونبهت إلى أنَّ "الألم المتركز في منطقة واحدة من الثدي يرتبط بالإصابة بسرطان الثدي في نسبة قليلة من النساء لكنه ليس من الأعراض الشائعة لسرطان الثدي"، لافتًة إلى أنَّ الوعي المبكر لدى المرأة بآﻻم الثدي ومراجعة الطبيب يعتبر أساسًا في العلاج ولكن مع التنبه إلى أنَّ ليس كل ألم في الثدي مرتبط بالسرطان وإنما هناك آﻻمًا طبيعية ودورية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهام العبدالله تبيّن الاختلاف بين آﻻم الثدي الدورية والخبيثة سهام العبدالله تبيّن الاختلاف بين آﻻم الثدي الدورية والخبيثة



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates