سيد ابراهيم يطرح تشكيلة من المأكولات الإماراتية الشهية
آخر تحديث 15:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الامارات" أسرار ومكونات المذاق الجيد

سيد ابراهيم يطرح تشكيلة من المأكولات الإماراتية الشهية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيد ابراهيم يطرح تشكيلة من المأكولات الإماراتية الشهية

الطاهي سيد إبراهيم
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الطاهي سيد إبراهيم عن عدد من الأطباق الإماراتية الشهية، وأبرزها "الهريس"، موضحًا أنه يتكون من كوب من حب القمح، وحبة طماطم مقشرة ومكعب خلاصة مرقة الدجاج وملح و6 من أكواب الماء وكیلو من لحم الفخذ.

وبيّن سيد إبراهيم لـ"صوت الامارات"، طريقة التحضير، مشيرًا إلى أنه يتم سلق اللحم بقدر الضغط مع قلیل من الملح. وینقع الھریس بالماء لمدة ساعة ثم یوضع فوق اللحم وتقطع الطماطم ویذوب مكعب خلاصة مرقة الدجاج في الماء ویوضع فوق الھریس في الفرن ویلاحظ عدم نقصان الماء.

وأضاف "قبل إطفاء النار یضرب الھریس ضربا جیدا ویدخل الفرن مرة أخرى (یترك الھریس مدة 5 ساعات في الفرن تقريبًا). ویوضع في صحن التقدیم ویعمل حفرة في الوسط ویصب السمن المجبوس.
ولفت إلى وجود وجبة "الكبسة" التي تتكون من دجاجة أو 2 كیلو لحم، وكیلو  أرز، وعیدان القرفة و10 حبات فلفل أسود، و4 بصلات حجم كبیر، وزیت نباتي للتحمیر، و4 حبات طماطم و4 حبات ليمون جاف، وملعقة كبیرة من القرفة المطحونة وملعقة صغیرة من الكركم، ونصف ملعقة صغیرة زعفران، وملعقة صغیرة من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة كبیرة من "كزبرة" ناشفة ونصف ملعقة صغیرة جوزة الطيب.

وأوضح أنه من الضروري نقع الزعفران في ماء الورد و ووضع الخلیط جانباً، كما یقطع اللحم أو الدجاج إلى قطع مناسبة متوسطة الحجم ثم یغسل جیدا و یصفى، ویغسل الأرز مرتین إلى ثلاث مرات ثم ینخل في مصفاة، ویقطع البصل لشرائح رفیعة ثم یوضع في قّدر و یضاف إلیه اللحم أو الدجاج والبھارات المطلوبة والملح والكركم والليمون الجاف المكسر ویضاف ثلاث ملاعق كبیرة زیت، ویوضع القّدر مغطى على النار و یترك یغلي لمدة 10 دقائق حتى یجف الماء، ویضاف الماء الحار إلى اللحم حتى یغمره، ثم یضاف الطماطم بعد تقطیعھا قطعا صغیرة و یترك الخلیط یغلي حتي ینضج اللحم أو الدجاج، ویضاف الأرز المنخول إلى المرق ویقلبّ مع اللحم على أن یكون مغمورا بالتساوي و یعّدل الملح. ویترك القدر على نار ھادئة و قبل أن یجف الأرز یضاف الزعفران والھیل المنقوعان في ماء الورد، وعندما یجف الأرز تماما یؤخذ القّدر وھو مغطى ویوضع في الفرن لمدة دقیقة، ویوضع المجبوس في طبق مناسب مسطح على أن یوضع اللحم أو الدجاج فوق الأرز، ویقدم المجبوس وإلى جانبه سلطة الخضار.

ومن أشهر وجبات الإمارات "العصیدة" وهناك قاعدة دائما تتمثل في أن الطحین یكون ضعف السكر ومكوناتها كأس كبیر من السكر فضلا عن كأسين من الطحین وزعفران وسمن.

ويمكن وضع الطحین في قدر على نار متوسطة وتحريكه باستمرار حتى لا یحترق ویصبح لونه بنيًا ثم يوضع السكر في قدرعلى النار ويحرك حتى یصبح لونه بنيًا ویكون سائلا، ويضاف الماء حتى یذوب السكر ثم يتم إضافة السمن والزعفران.

وتابع "نأتي بقدر الطحین ونضیف علیه الماء ونحركه، ونضعه على نار متوسطة ونحركه حتى یمتزج ویتبخر عنه الماء شیئا فشیئا ونصل إلى سمك العصیدة ونضعها في الصحن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد ابراهيم يطرح تشكيلة من المأكولات الإماراتية الشهية سيد ابراهيم يطرح تشكيلة من المأكولات الإماراتية الشهية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates