شريفة أبوالفتوح تكشف مصادر الأغذية المثيرة للحب والسعادة
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" فوائد الخسّ والعسل الأبيض

شريفة أبوالفتوح تكشف مصادر الأغذية المثيرة للحب والسعادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريفة أبوالفتوح تكشف مصادر الأغذية المثيرة للحب والسعادة

الدكتور شريفة أبوالفتوح
القاهرة- شيماء مكاوي

كشفت استشاري التغذية الشاملة الدكتورة، شريفة أبوالفتوح، عن قائمة الأغذية التي تبعث الحب والسعادة، بالتزامن مع إحياء عيد الحب.
وأكدت أبوالفتوح، في حوارمع "صوت الامارات"، وجود أشياء كثيرة حولنا رغم سرعة الحياة تحث على زيادة المشاعر الرومانسية، وقد نرتبط بمكان ما به ذكريات وحنين، وقد يكون الوقت فهناك أوقات يشعر فيها الإنسان بحاجته إلى الحب مثل غروب الشمس، ولذلك ليس من الغريب أن تتأثر مشاعر الإنسان سواءً كانت هذه المشاعر مشاعر حب أو حالة من الهدوء والرضا بتناوله بعض الأغذية، بالطبع سيبدو هذا الموضوع غريبًا ولكنه واقعي ومدروس ويمكن ملاحظة تغير المشاعر وفقًا لما نتناوله من طعام.
وأوضحت أن هناك بعض المكونات الغذائية التي تخدم الحالة النفسية، فالإنسان يشعر بالحب حينما يشعر بالهدوء النفسي والسعادة، ومن الأغذية التي تبعث الهدوء النفسي وتزيد من مشاعر الحب 1- عنصر البوتاسيوم فهو من أهم العناصر التي يجب أن يشملها الغذاء، ونقصه في الدم يؤدي إلى سرعة الغضب والانفعال وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، وتشمل المصادر الغذائية للبوتاسيوم الأسماك ومنتجات الألبان والبقول واللحوم والبلح والعسل الأبيض والأسود والموز والكمثرى والمشمش وقرع العسل والتين والأفوكادو والبطاطس والثوم والمكسرات والجزر.
وأشارت إلى أن اضطرابات الكلى والإسهال واستخدام مدرات البول تسبب تدهورًا لمستويات البوتاسيوم، كما أن التدخين والكافيين يقللان امتصاصه، والجسم يحتاج البوتاسيوم لإفراز الهرمونات ويؤدي إفراز هرمونات التوتر "الأدرينالين" إلى نقص النسبة بين البوتاسيوم والصوديوم داخل وخارج الجسم، ونتيجة لهذا فإن التوتر يزيد احتياج الجسم من البوتاسيوم.
وأكملت أن من أفضل المصادر الغذائية التي تبعث على الحب الأرز الكامل والجبن القريش واللحوم والفول السوداني وبروتين الصويا والقصب والزبيب والتمر، ونصحت بتناول 3 من الآتي يوميًا حتى نكون في حالة حب وسعادة مستمرة: كوب عصير قصب أو عنب وملعقة فول سوداني و4 تمرات وموزة وكوب من عصير الجزر أو تناول جزرتين وملعقتي صغيرة عسل وكوب من اللبن، ولا يمكن تجاهل فائدة الخس حيث يحتوي على مواد مهدئة تساعد على حس التفكير والتأمل.
واختتمت حديثها قائلة: كثيرون منا لا يعرفون لماذا يتجهون إلى تناول الشيكولاتة عند الشعور بالاكتئاب أو عدم الراحة النفسية، وبالرغم من ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن إذا قمنا بتناول ما سبق ذكره فلن نلجأ إلى الشيكولاتة، حيث أن حاجاتنا لها تكون دائمًا على سبيل التعويض عن مشاعر الحب المفقودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبوالفتوح تكشف مصادر الأغذية المثيرة للحب والسعادة شريفة أبوالفتوح تكشف مصادر الأغذية المثيرة للحب والسعادة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates