مايسة كمال تقدم إرشادات حول التعامل مع الأزواج المحبين للنساء
آخر تحديث 05:39:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" بأن تغيير عادة الزوج المحب للنساء مستحيلة

مايسة كمال تقدم إرشادات حول التعامل مع الأزواج المحبين للنساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مايسة كمال تقدم إرشادات حول التعامل مع الأزواج المحبين للنساء

الدكتورة ميساء كمال
القاهرة-شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التطوير الذاتي والأسري واختصاصية العلاقات الأسرية الدكتورة ميساء كمال لـ " الإمارات اليوم" أن تغيير الزوج المحب للنساء يعتبر أمرًا مستحيلًا.
 
وأوضحت ميساء كمال "في البداية لا يمكن للرجل محب النساء (البصباص) أن يتغير، ولكن يمكننا أن نتعرف على كيفية التعامل معه، حيث يجب أولًا أن تحددي هل زوجك فعليًا "محب للنساء"، أم هو يتصرف هكذا كنوع من انواع التقصير منك واهمالك في نفسك"، مضيفًة "يجب أن تعرف جميع النساء ان الرجل بطبيعته محب للنساء فهذه فطرة خلقها الله به".
 
وأضافت "ولكن هناك فرق بين الرجل الذي يستطيع ان يتحكم في نظراته للنساء ويكتفي بزوجته، وبين الرجل المحب بطبعه للنساء، ولا يستطيع أن يمنع نفسه من النظر إلى النساء وإذ لومتي عليه لماذا ينظر إليهن يجد العديد من المبررات لكي يبرر ما يفعله لنفسه قبل أن يبرره لغيره".
 
وتابعت اختصاصية العلاقات الأسرية "إذا كان زوجك من النوع الذي يستطيع أن يتحكم في بصره، فلا تلومي عليه إذا نظر لفتاة ذات مرة، لأنه إذا قمتي بتوبيخه سيتمادى في فعلته، وستمر ويكرر النظر للنساء وبالتالي فأنتِ تخسرين ميزة سيطرته على بصره التي كان يفعلها قبل أن توبخيه".
 
وأردفت "إذا كان زوجك من النوع المحب للنساء "البصباص" فالشيء الذي يمكنك أن تفعليه هو محاولة أن تقربيه من الله وأن تحاولي معه بطريقة غير مباشرة، ولكن لا تجعليه يشعر بأنه يتلقى منك مواعظ ونصائح، فحاولي أن تهتمي بمظهرك وكوني دائما متجددة، وشاهدي من ينظر إليه من النساء وحاولي أن تجعليه يشعر أن أمامه كل هذه النساء عندما ينظر إليك".
 
وقالت "إذا كان زوجك من النوع العاطفي ومن الممكن أن تجذبيه إليك باستعطافه، أظهري له كامل الحزن الذي يدخل قلبك عندما تريه ينظر إلى غيرك ويتغزل بغيرك، ولكن إذا كان زوجك لا تأتي معه الطريقة السابقة، وهو استعطافه، فعليك ألا تظهري له اهتماما بمعنى أنه لو شعر أن هذا الشيء يسبب لك الضيق، سيتمادى، ولكن عليكِ أن تأخذي هذا الموضوع بشكل فكاهي ساخر وحاولي أن تضبطي أعصابك أمامه".
 
وأشارت إلى أنه "من أول الأشياء التي تصيب المرأة التي يكون زوجها من النوع المحب للنساء هو فقدانها لثقتها بنفسها رغم إن الثقة بالنفس هذه يحتاجها هذا النوع من الرجال فحاولي أن تتعاملي معه بثقة بالنفس كبيرة، واعلمي أن العيب عنده وليس عيب بك " لا تتحولي إلى شمعة غير مضيئة وتتساءلي لماذا يبحث عن النور بعيد عني".
 
وختمت الدكتورة ميساء كمال "لابد أن تكرري عليه العديد من العبارات بدلا من استخدام عبارات سلبية غير مجديه، استخدمي معه عبارات مثل (أنا أعلم أنك من أصل طيب – أنا أعلم أنك لا ترضى ذلك على بناتك – أنا أعلم أنك تتمنى أن ربنا يرضى عنك – أنا أعلم أنك تحاول أن تكون شخصًا جميعنا نفتخر به – يكفيني أنك تحاول.. وهكذا).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايسة كمال تقدم إرشادات حول التعامل مع الأزواج المحبين للنساء مايسة كمال تقدم إرشادات حول التعامل مع الأزواج المحبين للنساء



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates