محمد فكري يوضح المخاطر التي تهدد صحة الأطفال خلال الشتاء
آخر تحديث 12:48:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أهمية الاستعداد والوقاية من الأمراض

محمد فكري يوضح المخاطر التي تهدد صحة الأطفال خلال الشتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد فكري يوضح المخاطر التي تهدد صحة الأطفال خلال الشتاء

اختصاصي أمراض الأطفال الدكتور محمد فكري
القاهرة / شيماء مكاوي

شدَّد اختصاصي أمراض الأطفال الدكتور محمد فكري، على ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء من أجل الحفاظ على الأطفال من الأمراض المنتشرة خلال الأجواء الباردة.

وأوضح فكري في مقابلة مع "صوت الأمارات "، أنَّ "فصل الشتاء بدأ ولكن للأسف الكثير من الأمهات والأطفال لم يأخذوا استعداداتهم لهذا الضيف الثقيل، ولابد أن نأخذ في اعتبارنا دائما بأن الوقاية خير من العلاج لذا علينا أن نقي أطفالنا من أمراض الشتاء المزعجة".

وأضاف: "طرق الوقاية متعددة أولا سأتحدث عن ملابس الطفل داخل المنزل يفضل أن تكون ملابس الطفل داخل المنزل دافئة ويفضل أن يرتدي الطفل قطعتين من الملابس بالإضافة إلى الملابس الداخلية حتى يغطي جسمه بالكامل جيدا حتى أسفل قدميه".

وتابع: "أنصح بعدم الإكثار من الملابس أكثر من ذلك حتى لا ترتفع درجة حرارة الطفل عن اللازم، ولابد أن تكون الملابس واسعة حتى نعطي للطفل فرصة ليحرك يده وقدمه بسهوله حتى لو كان الطفل رضيعا أيضا فأنا أشاهد العديد من الأمهات تلف الطفل بشكل يمنعه من الحركة التي تساعده على أن يخرج طاقة تحافظ على درجة حرارة جسمه، أما لو أن المنزل غير دافئ بشكل كافٍ فيفضل أن يرتدي الطفل قبعة أو طاقية لأن جسم الطفل يفقد حرارته بشكل كبير عن طريق الرأس، أما عن وقت النوم فمن الضروري بالطبع أن يرتدي بطانية دافئة وتكون خفيفة لا تقيد حركة الطفل".

واسترسل: "أما بالنسبة إلى ملابس الطفل خارج المنزل فلابد أن يرتدي الطفل فوق الملابس التي يرتديها داخل المنزل جاكيتا شتويا وطاقية ويفضل بقدر الإمكان التقليل من خروج الطفل في الليل أو في ساعات اليوم الباردة، ولابد أن ننبه على بعض الأشياء التي لابد ألا يخلو المنزل منها في فصل الشتاء بحيث نتصرف بها بشكل مؤقت لو الطفل أصيب بنزلة برد حتى يتم عرضه على الطبيب المختص".

وأشار إلى أن "هذه الإسعافات الأولية تكون عبارة عن محلول ملح للأنف في حالة الرشح أو انسداد الأنف، خافض حرارة مثل الباراسيتامول وأمثاله في حالة ارتفاع درجة الحرارة وفي حالات الكحة البسيطة لابد أن يشرب الطفل سوائل دافئة مثل الينسون والنعناع أو أي أعشاب أخرى، ويفضل أن نعطي الطفل العسل الأبيض ولكن بعد بلوغه عامه الأول بالإضافة إلى الليمون".

واستأنف: "بالطبع هناك شيء هام جدا وهو مصل الأنفلونزا أو تطعيم الأنفلونزا والذي يجب أن يعطى للطفل في الشهور الأخيرة من العام، والذي يعطي حماية لأطفالنا لأكثر من 80 % من أخطر فيروس في فصل الشتاء، وفي النهاية إذا استمرت الأعراض على الطفل يجب الذهاب به إلى أقرب طبيب مختص لعلاجه".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد فكري يوضح المخاطر التي تهدد صحة الأطفال خلال الشتاء محمد فكري يوضح المخاطر التي تهدد صحة الأطفال خلال الشتاء



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates