مصطفى البحيري يحدِّد مواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن
آخر تحديث 19:52:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ"صوت الإمارات" أن الرياضة مهمة جداً لذلك

مصطفى البحيري يحدِّد مواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى البحيري يحدِّد مواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن

الدكتور مصطفى البحيري
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أخصائي التغذية و السمنة والنحافة الدكتور مصطفى البحيري عن أن هناك العديد من الحقائق غير المعلومة عند إنقاص الوزن .
وقال لـ"صوت الإمارات" أنه عندما يرغب أحد في إنقاص وزنه يتخيل أنه من الأفضل أن ينقص وزنه في شهر أو شهرين، وهذا شيء مستحيل، فمن أكتسب تلك الكيلو غرامات خلال عدة سنين لا يمكن أن ينقصها في شهر، وإذا تم هذا الأنقاص السريع يكون هذا الأمر غير صحي تماما، فلابد من التحلي بالصبر والإرادة عند إنقاص الوزن  .
وأوضح مصطفى  أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي قد يتجاهلها كثيرون، ولكن لابد من الحصول على وجبة إفطار متكاملة العناصر والإفطار يجب ألا يتعدى الساعة العاشرة صباحا وعامل الوقت مهم جدا، فوجبة الإفطار تبدأ من الساعة السابعة وحتى الساعة العاشرة صباحا، وبعد تناول وجبة الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات لازم نأخذ وجبة صغيرة حتى نزيد من حرق الدهون في الجسم ومن الممكن أن نتناول خيارة أو تفاحة .
وأضاف : أما الغداء فيبدأ من الساعة الثانية وحتى الساعة الخامسة، ويجب أن نبدأ بتناول الشوربة والسلطة ثم البروتين وأخيرا النشويات، لأنه عندما تصل لتناول النشويات سوف تشعر بالشبع من تناول البروتين والسلطة والشوربة، وإنقاص الوزن ما هو إلا بمثابة حرب والحرب خدعة ولابد أن نخدع أجسامنا .
وتابع أنه بعد الغداء بساعتين أو ثلاث نتناول وجبة خفيفة أيضا مثل تفاحة أو زبادي أو خيار .
 
أما العشاء فهي الوجبة التي تساعد على زيادة الوزن لأن الجسم بعد الساعة السابعة مساءً لا يقوم بحرق الدهون .ويمكن أن نتناول على العشاء بيضة مسلوقة أو جبنة قريش أو فاكهة أو خس أو خيار وأهم شيء قبل النوم الزبادي بالليمون لأنه يرفع من معدل الحرق جدا .
 
وأكد د . مصطفى البحيري أن النوم مبكرا مفيد جدا في إنقاص الوزن لأن الجسم يبدأ من الساعة الحادية عشر مساء في حرق الطعام أثناء النوم ، وهناك العديد من المعلومات التي لم نعرفها عن إنقاص الوزن، فمثلا النشويات لا يمكن أن تحرق في المساء .وكذلك تناول السكر يوقف حرق الدهون لمدة ساعتين بمعنى لو أخذت سكراً قبل الأكل أو بعده سيتخزن الطعام كدهون للأسف .
 
وأكد أن الرياضة مهمة  جداً، ومن الممكن هناك من لا يستطيع أن يمارس الرياضة لمدة ساعة ولكن من الضروري ممارسة الرياضة لأنها تزيد من معدل الحرق وتشد الجسم .
وأخيرا عندما تذهب إلى طبيب لإنقاص الوزن ينصحك بـ"ريجيم" معين  وتسير على النظام وتشعر بالحرمان والجوع وتفاجأ أنك لم تنقص في وزنك، عندها تأكد إن هذا النظام خاطىء لأن الجسم زكي جدا لا يمكن أن نأكل كثيراً، وفجأة نحرمه. ففي هذا الوقت الجسم بدل أن يقوم بحرق الدهون وإنقاص الوزن يقوم بتخزين الدهون والطعام بشكل أكبر وبالتالي لا  تنقص وزنك ، ومن هنا لابد من نظام غذائي متوازن غير قائم على الحرمان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى البحيري يحدِّد مواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن مصطفى البحيري يحدِّد مواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates