مصطفى عادل يكشف خطورة فقد الأسنان وسُبل علاج المشكلة
آخر تحديث 15:44:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" ضرورة التغلب على التسوس مبكرًا

مصطفى عادل يكشف خطورة فقد الأسنان وسُبل علاج المشكلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى عادل يكشف خطورة فقد الأسنان وسُبل علاج المشكلة

مصطفى عادل
القاهرة- شيماء مكاوي

كشف أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان، الدكتور مصطفى عادل، خطورة فقد الأسنان لاسيما الأمامية، وأنه من أبرز المشاكل التي تؤرق المرضى لأنه يؤثر على الشكل العام للمريض ومخارج الحروف وطريقة نطق الكلمات، مما يجعل هذا الشخص أقل ثقة بنفسه.

وأكد مصطفى، في حوار مع "صوت الإمارات"، أن فقد الأسنان يؤدي أيضًا إلى تآكل العظام المحيطة بالأسنان المفقودة مما يجعل هذا المريض يبدو أكبر عمرًا مما هو عليه، ويؤدي أيضًا إلى ظهور علامات الشيخوخة، مثلما يحدث عند فقد أحد الأنياب لاسيما في الفك العلوي.

وأضاف أخصائي جراحة الفم بقوله: ومن تأثير فقد الأسنان حدوث مسافات بين باقي الأسنان نتيجة وجود فراغات، ولذلك ففقد الأسنان الأمامية يؤثر على وضع الأسنان المجاورة لها ووضع الأسنان المقابلة لها في الفكّ المقابل.

أما بشأن طرق التغلب على هذا الأمر، اختتم بأن هذه المشكلة يجب علاجها مبكرًا قبل حدوث تلك المضاعفات، وذلك إما عن طريق المحافظة على الأسنان وعدم خلعها إن أمكن وعمل علاج جذري ودعامة بدلًا من فقدها إذا كان بها تسوس متقدم ووصل إلى العصب, وإذا لم يكن هناك أي علاج للحالة إلا خلع هذه الأسنان فيجب عمل تعويض مبكر لها عن طريق زراعة الأسنان, أو عمل تركيبات وهو ما أصبح أكثر انتشارًا الآن بعد ظهور الطرق المتقدمة في العلاج.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى عادل يكشف خطورة فقد الأسنان وسُبل علاج المشكلة مصطفى عادل يكشف خطورة فقد الأسنان وسُبل علاج المشكلة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates