مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذَرت لـ"صوت الإمارات" طلب الحديث وقت رجوعه من العمل

مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت

مايسة كمال
القاهرة-شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التطوير الذاتي والأسري واختصاصية العلاقات الأسرية الدكتورة مايسة كمال، عن المعاملة الخاصة للغاية التي تكون للزوج الصامت. وأضافت "إن الرجل عكس المرأة يحب أن يستمع أكثر من التحدث بعكس الزوجة التي تحب التحدث ومن الممكن أن تتحدث لمدة ساعة دون أن تمل، كما إن إحساس الزوج بإن زوجته لديها خبرة أكثر منه في الأشياء وإنه عندما يتحدث تقاطعه زوجته لتكمل الحديث على اعتبار أنها لديها معرفة أكثر منه كل هذه الأشياء قد تسهم في خلق زوج صامت ولكن هناك رجال بطبعهم صامتون".

مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت
 
وأضافت مايسة كمال خلال حديثها لـ "صوت الإمارات"، "يجب ألا تقارني ما بين معدل حديثكما في فترة الخطوبة وما بعد الزواج لأنَه من الطبيعي أن تكون فترة الخطوبة الحديث بها أكثر لأن كل منهما يريد أن يعرف شخصية الآخر".
 
وتابعت "دائما اختاري الوقت المناسب للحديث، فيجب ألا تتحدثي معه عند وصوله من العمل وتطلبي منه الحديث. كما يفضل ألا تشكي من الأولاد بمجرد دخوله البيت لأنه سيكون رابطًا سلبيًا ما بين رؤيتك وما بين شكواك لذا يفضل الصمت".
 
وأردفت مايسة كمال "اختاري المواضيع التي تتحدثي بها فأفضل المواضيع التي تجذب الرجل هي الرياضة والسياسة ومجال عمله ويجب أن توصلي له اثناء حديثك أنك تتمني أن تشاهدينه أفضل شخص في عمله، كذلك اهتمي بأشياء أخرى في حياتك ولا تجعلي زوجك الصامت محور اهتمامك، لأن هذا سيجعلك تنتظرين معاد رجوعه من العمل بفارغ الصبر لتتحدثي معه وفي كل مرة سيخذلك بسكوته".
 
وبيَنت "عليك أن تفهمي أنه في فرق بين الرجل والمرأة، إن المرأة لديها قدرة تتحدث بشكل كبير لكن الرجل العكس ومعظم طاقته للكلام تنفذ في الشغل. اختاري موقف هو تصرف به بشكل لائق وتحدثي معه عليه واطلبي منه أن يوصف لكِ كيف كان إحساسه وقتها أو موضوع تجعليه يتحدث عن نفسه وكيف أنه رجل عظيم ووقتها سيتحدث بطلاقة".
 
وختمت الاختصاصية الأسرية مايسة كمال، "الرجل دائما عندما يكون لديه مشكلة يفضل ألا يتحدث فيجب أن تحترمي هذا وتتركيه بمفرده حتى يتحدث بمفرده. اسألي نفسك إذا كان الصمت صفة جديدة عليه، هل بسبب قلة اهتمامك بوجوده؟ أو بسبب ضغوط مالية يمر بها؟ وحاولي إذا كان في بينكم مشاكل ألا تؤثر على حياتكم، وحاولي أن تتذكري دائما وتذكَريه باللحظات والأوقات الجميلة التي مرَت عليكم حتى تخرجون من التفكير السلبي وضغوط الحياة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت مايسة كمال تُعلن عن الأساليب الخاصة للتعامل مع الزوج الصامت



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates