نصائح دكتورة بنان شراب للحفاظ على الأسنان واللثة
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في محاولة لتأسيس ثقافة صحية لدى المواطن العربي

نصائح دكتورة بنان شراب للحفاظ على الأسنان واللثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح دكتورة بنان شراب للحفاظ على الأسنان واللثة

طبيبة الأسنان بنان
القاهرة - نهاد الطويل

في حوار مع القاريء العربي تحاول طبيبة الأسنان بنان شراب أن تؤسس لثقافة صحية في وقت تعتقد فيه انه بات من سهل الوصول اليها في ظل ما نشهده من نهضة تواصلية بين الناس
وتتحدث عن نفسها قائلة " أنا بنان شوراب طبيبة أسنان فلسطينية الجنسية مقيمة في الامارات حياتي كالباقي، احب اكره، شخصية طموحة، قارئة روايات،احب الجديد و الجدد بكل المجالات ..كأي انسان شاء ان يكون ، شخص لديه حياته الخاصة و العامة "
 
وأضافت أنها تحب أن تجتهد في مهنتي و التي هي الاكثر حساسية لما لها علاقة بتخفيف آلام الآخرين و ازالة السقم عنهم، خصوصا أن الثقافة الصحية في هذه الايام سهل الوصول إليها ، كالاتصال المباشر من الطبيب المختص او من خلال وسائل الاعلام ، بالاضافة لما اقوم به في عملي في نطاقي الشخصى (هناك الزيارات التوعوية و البرامج في مختلف الاماكن) ، اعتقد اصبحنا في زمن سهل البحث و الوصول إلى نصيحة طبية.
 
 واكدت أن هناك العديد من انظمة تبييض الاسنان ، اذا استخدمت بحكمة دون أي مبالغة او تقصير بالتاكيد ليس لها اي ضرر على الاسنان، وأوضحت أنه لا يوجد شيء يسمى افضل معجون أو أسوأ معجون لأن الفرق هو الطريقة في تنظيف الاسنان و الغرض من التنظيف ، على سبيل المثال إذا كان  لديك حساسية تستخدم اي معجون ضد الحساسية ، اسنانك ضعيفة تستخدم معجون به نسبة فلورايد اعلى.
 
وردا على سؤال حول الطريقة المثلي لتنظيف الأسنان وإزالة اصفرار الأسنان، الذي يوجد بالرغم من استعمال معجون الأسنان؟ وأيهما أفضل استعمال معجون الأسنان أم الأعشاب الطبيعية للحصول علي أسنان ناصعة البيضاء، وهل توجد وصفات طبيعية للحصول على أسنان بيضاء؟ قالت إن الطريقة المثلى للتنظيف من خلال الحركة الرأسية و الدائرية ، من ناحية اللثة متها نحو الاسنان ، تجنبا الحركة الافقية ، لابد من استخدام الفرشة و المعجون مرتين الى ثلاث مرات يوميا ، إضافة الى زيارة الطبيب كل ٦-٤ شهور للتنظيف ، لان لديه مواد و اجهزة اكثر فعالية ، وأخيرا لا يوجد مادة طبيعية مثلى تنصح بها.
 
وحول مشكلة حساسية الأسنان واصفرارها الدائم قالت إن الحساسية مشكلة يمكن التغلب عليها ، بمختلف الطرق و حسب الحالة ( المعجون ، حشوات سطحية ، قشور و تركيبات) والابتسامة المثالية هي من خلال المحافظة على نظافة الفم و الاسنان ، زيارة الطبيب للفحص كعادة و ليس عند الالم فقط ، استخدام الخيط ، و الآن هناك ما يسمى القشور الخزفية و التركيبات بأنواعها . للحصول على بياض دائم و شكل ساحر للاسنان
 
وعن سبب تعرض الأطفال لأمراض الأسنان وخاصة التسوس أجابت أن هناك العديد من الأسباب ، اهمها عدم ارضاع الطفل من حليب امه كفاية خلال الشهور الستة الاولى من حياته ، وايضا عادة استخدام المرضعة للاطفال بعد السنتين و النوم بها ، الطفل شخص لا يعيي نفسه ، لابد للام من المراقبة الدائمة لكيفية تنظيف الطفل لاسنانه ، او ان تقوم هي بذلك، و قد ينجم عن ذلك تسوس الاسنان ، عادة التنفس من الفم ، خلل في الاطباق .
 
وأكدت أن المحافظة على نظافة الفم و الاسنان ، هو الاساس من خلال استخدام الفرشاة و المعجون بعد كل وجبة ، شرب الحليب و منتجات الالبان مهمة للاطفال ، استخدام الخيط لتنظيف الاسنان بشكل يومي ، مراجعة طبيب الاسنان كل ٦-٣ شهور للفحص، استخدام الغسول و المضمضة للحفاظ على اللثة والتخفيف من تناول الاطعمة المضرة للاسنان كالسكاكر و مكعبات الثلج والامتناع عن التدخين
 
معرفة الآثار الجانبية للادوية ، فهي كفيلة بتغيير لون السن الطبيعي و عدم تجاهل مشاكل المعدة مثل متلازمة الجزر المعوي فهي تسبب اعادة احماض المعدة إلى الفم مسببة ذوبان  السن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح دكتورة بنان شراب للحفاظ على الأسنان واللثة نصائح دكتورة بنان شراب للحفاظ على الأسنان واللثة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates