نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم وتسبّب الحساسية
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكرت لـ"صوت الإمارات" أنها تؤذي حاسة الشم عند الصغار

نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم وتسبّب الحساسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم وتسبّب الحساسية

الدكتورة نهى أبو الوفا
القاهرة - شيماء مكاوي

ذكرت أختصاصية أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا، أن استخدام عطور الأطفال يؤذي الصغار كثيرًا.
وذكرت في حوار لـ"صوت الإمارات"، أن الجنين في رحم أمه بداية من الشهر السابع من الحمل يستطيع أن يميّز روائح العطر الذي تستخدمه أمه ورائحة عرقها ورائحة الطعام قبل أن تتناوله الأم، وبعد ولادته يستطيع أن يتعرف على أمه من رائحتها ، ولكن يمنع على الأطفال أن يشم رائحة عطر نفاذ لأنه قد يؤذي حاسة الشم لديه وقد تسبّب الرائحة النفّاذة للطفل الإصابة بالحساسية وأحيانًا يصل الأمر إلى الإصابة بالربو.

وأضافت الدكتورة أبو الوفا، أنه يندرج تحت قائمة الروائح النفاذة رائحة الدخان والسجائر ورائحة الشواء ورائحة البخور، وهناك العديد من العطور والتي يكتب عليها خالية من الكحول وخاصة للأطفال منها ما تم إنتاجه من قبل شركات منتجات أطفال ومنها يتم إنتاجه من شركات التجميل وسواء هذا أو ذاك فيمنع على الأطفال وضع تلك العطور لأنها تحتوي على مواد كيميائية، وجلد الطفل يمتص المواد الكيميائية أكثر من الشخص البالغ، وهذه العطور تحتوي على مواد كيميائية إذا تم تحليلها تتحول إلى مواد سامة تؤذي بشرة الطفل عند وضعها عليها.

وتنصح الدكتور نهى أبوالوفا، الأمهات بتجنب وضع تلك الروائح للأطفال، كما أن الأطفال لهم رائحة جميلة للغاية سواء عند ولادتهم أو بعد الولادة طالما الطفل نظيف فما أجمل تلك الرائحة الطبيعية التي تنبعث من الطفل بشكل طبيعي ومن هنا فعلينا أن نتخلص من وضع الروائح للأطفال وعدم وضع أي روائح بجوار الطفل سواء رائحة عطر الأم أو الأب أو أي روائح أخرى قد تؤذي حاسة الشم وتسبب في إصابة الطفل بالحساسية والربو .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم وتسبّب الحساسية نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم وتسبّب الحساسية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates