أحلام ابو الغيث تكشف أهم أهداف مؤسَّسة الرأفة  ومصدر تمويلها
آخر تحديث 23:05:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" افتتاح مشاريع لعلاج مرضى الفشل الكلوي

أحلام ابو الغيث تكشف أهم أهداف مؤسَّسة الرأفة ومصدر تمويلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحلام ابو الغيث تكشف أهم أهداف مؤسَّسة الرأفة  ومصدر تمويلها

أحلام أبو الغيث رئيسة مؤسسة الرأفة
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

أسَّست أحلام أبو الغيث ذات الثلاثة وعشرين عاما، في العام 2017، في العاصمة صنعاء جمعية خيرية لعلاج مرضى الفشل الكلوي، ودعم الأسر الأشد فقرًا في البلاد، بدعم من فاعلي خير يمنيين ومن الدول العربية.

وقالت أحلام أبو الغيث رئيسة مؤسسة الرأفة إلى موقع "صوت الامارات"، "إن الفكرة جاءت من عملها المستمر في المجال الإغاثي والانساني".

وأضافت "لي مساهمات من ضمنها مستشفي الأمل في مدينة عدن خاص بالسرطان، واعمال متنوعة في محافظات صنعاء وتعز والحديده و ذمار". واشارت الى اول اهدافها فتح وحدة غسيل كلوي، بحجم المعاناه الخاصة بالمرضى، في اليمن". 

وتابعت ابو الغيث "بعدها بدأت بوصلة عقلي تتجه نحو مرضى الفشل الكلوي  قبل فتح المؤسسة ووجدت معاناة جسيمه فكان لابد من تكريس جهدي لهم وبالطرق الرسمية فأسست مؤسسة اديرها بفضل الله وبمساعدة نائب لي الاستاذ رشيد الانسي ".

وأردفت "ثم كونت فريق عمل من ضمنهم دكتور للأمراض الكلوية، ثم سعيت لفتح مشاريع لخدمة مرضى الفشل الكلوي. 

وأكدت أنها تمكنت من افتتاح  مشروع هذه الأيام، وهو مخبز خيري لتوفير المال، للأسر الأشد فقرًا وتغطية احتياجات المرضى.

وقال أحلام بشأن أهداف مؤسسة الرأفة "إن أهم أهدافها تقديم الأدوية  اللازمة للمرضى، ونشر ثقافة الممارسات الصحية، التى تقلص من، مرضى الفشل الكلوى في المجتمع، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم من علاجات وجلسات غسيل كلوى وتقديم الدعم النفسي والمالى للمرضى وأاسرهم بالإضافة إلى تدريب وبناء قدرات المجتمع والمتطوعين والمنظمات وتعزيز المشاركة التطوعية للحد من المرض وانتشاره".

وتمكنَّت أحلام من فتح مشاريع لعلاج مرضى الفشل الكلوي، وأشارت أحلام إلى أنها فتحت مخبز خيري، ووحدة غسيل كلوى، وصيدلية خيرية واستجابة طارئة للمرضى والمراكز.

دعم كويتي
وقالت أحلام أبوالغيث "إنها تمكَّنت من تشغيل المؤسسة بدعم من فاعلي خير يمنيين وخليجيين، مؤكدة أن 80% من الدعم من فاعلي خير كويتيين.

وأشارت أحلام إلى أنها تقدم الدعم لأكثر من 250 شخصًا بالإضافة إلى النازحين.

وأوضحت أن المنظمة تقدِّم الدعم المالي والدوائي والغذائي، مؤكدة أن الجهات المستهدفة هم مرضى الفشل الكلوى بالدرجه الأولى، بالإضافة إلى الأسر المتعففه جدًا.

وأكدت أحلام أن المؤسسة تدعم أربع مراكز غسيل كلوي في اليمن، مضيفة "ندعم مركز الثورة بتعز ونقدم المساعدات لأكثر من 200 مريض، ومركز ظلاع همدان، وندعم 60، مريض مع الكادر الطبي من "دعم مالي، وجلسات غسيل كلوى".

وأشارت أحلام إلى أن المؤسسة تُقدِّم الدواء لمركز غسيل الكلى في الحديدة بمنطقة القناوص لـ 54 مريض، ومركز الثوره بصنعاء لـ483 مريض، ومركز الجمهورى بالعاصمة صنعاء لأكثر من 150مريض.

وبينت أحلام أن مؤسسة الرأفة تقدم الادوية، بالإضافة إلى جلسات الغسيل، للنازحين المرضى بالفشل الكلوى من محافظة الحديدة.

وأكدت أحلام كفالة المنظمة لـ 20 يتيم، موضحة أن المخبز خيري يكفل 150 أسرة من الأشد فقرًا قابلة للزيادة حال توفُّر الدعم كون المنطقة فقراء جدًا، بالإضافة إلى مساعدة مرضى الفشل الكلوى.

عدم توفر الدعم اللازم 
وقالت أحلام ابو الغيث "إن أبرز المعوقات التي تواجهها مؤسسة الرأفة، عدم توفر الدعم الكافي، بسبب اعتماد المؤسسة على فاعي الخير".

وأكدت أن الحرب تُعد من أبرز المعوقات، حيث فاقمت من معاناة مرضى الفشل الكلوي، حيث إن المؤسسة لم تستطع توفير الادوية للمراكز الواقعة خارج العاصمة صنعاء.

وأضافت أن "الوضع مأساوي لمراكز الكلى في اليمن حيث صدمنا بتوقف وحدة الغسيل بالعاصمة صنعاء ومركز ضلاع همدان وتعتبر كارثة إنسانية وذلك بسبب تعطل الاجهزه كونها لها فترة طويلة مستخدمة 

وكذلك فارق العملة وارتفاع الاسعار"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحلام ابو الغيث تكشف أهم أهداف مؤسَّسة الرأفة  ومصدر تمويلها أحلام ابو الغيث تكشف أهم أهداف مؤسَّسة الرأفة  ومصدر تمويلها



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates