الملا يكشف تأثير عمر المرأة في العقم والاضطرابات
آخر تحديث 05:17:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ "صوت الإمارات" أن العلاج سهل

الملا يكشف تأثير عمر المرأة في العقم والاضطرابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملا يكشف تأثير عمر المرأة في العقم والاضطرابات

الدكتور أحمد عاصم الملا
القاهرة - شيماء مكاوي

أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن 20% من أسباب العقم مجهولة، والعلاج سهل، منوها بأن العقم مرض يصيب جهاز التكاثر لدى الإنسان وتشير المعطيات إلى أن ما يتراوح بين الـ 10%-15% من الأزواج، بين جيل 18-45 يصابون بالعقم، ويتم تصنيف الزوجين على أنهما يعانيان من العقم، إذا لم ينجحا بتحقيق الحمل، بعد سنة من ممارسة الجماع المنتظم بدون استخدام الوسائل الواقية للحمل.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، إنه في 40% من حالات العقم تكون المرأة هي المسؤول، وفي 40% من الحالات يكون الرجل، وفي الـ 20% المتبقية يكون السبب مجهولاً لدى 20%-30% من الأزواج حيث يكون هناك عدة أسباب للعقم وبشكل عام تكون هناك مجموعة من الأسباب التي يكون مصدرها الرجل والمرأة.

وأضاف أن عمر المرأة يساهم بشكل كبير في العقم واضطرابات الإباضة، وهناك انخفاض كبير في احتمالات الحمل بعد جيل الـ 35 والتي تتفاقم بشكل حاد بعد جيل الـ 38-40.

كما أن احتمال حدوث اضطراب صبغي وراثي في البويضة والجنين يرتفع بشكل كبير مع التقدم في العمر.

وأوضح أنه يجب فحص كلا الزوجين معا بالإضافة إلى السجل المرضي العائلي والفحص الطبي، يشمل الفحص الأولي فحصًا للحيوانات المنوية ويجب عمل فحوصات لتقييم الإباضة ويتم إجراء فحوصات إضافية عند الحاجة، مثل فحص انتقال الحيوانات المنوية في مخاط عنق الرحم.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا على جانب مختلف أن هناك العديد من المشاكل النسائية لا تمثل أي خطورة ولكن هناك عدد من المشاكل يجب أن لا يتم تجاهلها والتدخل بشكل سريع لحلها وعلاجها وأهم هذه المشاكل على الإطلاق، الحمل خارج الرحم وهذه حالة يحدث الحمل فيها خارج حيز الرحم.

وأوضح الملا، أنه في الغالبية العظمى من الحالات يحدث الحمل المنتبذ في قناة فالوب، كما تم رصد حالات حدث الحمل فيها على المبيض فقد ينتهي الحمل خارج الرحم بإنثقاب الحيز الذي يتكوّن فيه كيس الحمل، وقد تؤدي هذه الحالة إلى نزف شديد وتعرض حياة المرأة للخطر.

وأضاف أن من ضمن الأشياء الخطيرة التي يجب عدم تجاهلها إلتواء المبيض فهو حالة يحدث فيها خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب إلتفافه وقد يؤدي إلتواء المبيض إلى ضرر دائم فيه، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالخصوبة

قد يهمك أيضًا:- 

أحمد عاصم يُوضِّح أهمّ إيجابيات عملية الحقن المجهري

أحمد الملا يؤكّد أن مصر تحتل مرتبة متميّزة في الحقن المجهري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملا يكشف تأثير عمر المرأة في العقم والاضطرابات الملا يكشف تأثير عمر المرأة في العقم والاضطرابات



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates