شريفة أبو الفتوح تعلن عن طرق تلوين بيض شم النسيم
آخر تحديث 14:45:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ "صوت الأمارات" عن كيفية استخدام الخضروات

شريفة أبو الفتوح تعلن عن طرق تلوين بيض شم النسيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريفة أبو الفتوح تعلن عن طرق تلوين بيض شم النسيم

شريفة أبو الفتوح
القاهرة _صوت الأمارات

كشفت استشاري التغذية الشاملة الدكتورة شريفة أبو الفتوح، عن إمكانية تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية لتجنب أضرار الألوان الصناعية ، قائلة "استخدام الخضروات والفواكه والزهور لصناعة الأصباغ الطبيعية لبيض شم النسيم هي طريقة ممتعة وسهلة، والطريقتان الرئيسيتان لاستخدام الأصباغ الخاصة بك هي إضافتها إلى البيض عند غليانه أو صبغ البيض بعد أن تم سلقه، والأسرع كثيرًا أن تغلى الأصباغ والبيض معًا، ولكن سنستخدم أواني عدّة، إذا كنت تريد ألوان متعددة، فصباغة البيض بعد أن تم طهيه يحتاج إلى العديد من الأواني والمزيد من الوقت، ولكن قد يكون أكثر عملية ".

وأضافت في تصريحات خاصة إلى "صوت الأمارات"، قائلة "جرب كل من الفواكه والخضروات الطازجة والمجمدة لصناعة الألوان، ولكن ستنتج المنتجات المعلبة ألوان باهتة أكثر من الطازجة بكثير، وغلي الألوان مع الخل ينتج ألوان أعمق وأكثر ثباتًا. وتحتاج بعض المواد إلى الغليان لإضفاء لونها (اسم يليه "المغلي" في الجدول). وعلى النقيض، يمكن استخدام بعض الفواكه والخضروات والتوابل باردة. لاستخدام المواد الباردة، ضع البيض المسلوق في الماء وقم بإضافة مواد الصباغة مع ملعقة صغيرة أو أقل من الخل، وابقى البيض في الثلاجة حتى تصل للون المطلوب، وفي معظم الحالات ترك بيض شم النسيم في الصبغة لمدة أطول يجعل اللون أكثر عمقًا.

ونعرض لكم الأسلوب المفضل لاستخدام الأصباغ الطبيعية:
ضع طبقة واحدة من البيض في الإناء وغطي البيض بالماء، و ضيف حوالي ملعقة صغيرة من الخل، قم بإضافة صبغة طبيعية، واستخدم المزيد من الصبغة للكميات الأكبر من البيض أو للون أكثر عمقًا وثباتًا، ودع الماء يغلي، و. اتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، واخرج البيض من الماء إذا وصل لونه للون الذي ترغب به، وإذا كنت تريد البيض ملون بشكل أعمق قم بإخراج البيض من الماء مؤقتًا وصفي الصبغة باستخدام مصفى القهوة (إلا إذا أردت البيض ملطخ) وغطي البيض بالصبغة المصفاه ثم أبقيها في الثلاجة طوال الليل، والبيض الملون طبيعيًا لا يلمع، ولكن إذا كنت ترغب في مظهر لامع يمكنك فرك قليلًا من زيت الطهي على البيض بعد أن يجف.

ويمكنك أيضًا استخدام التوت الطازج والمجمد كـ"ألوان"، فقط قم بسحقه أو هرسه على البيض المسلوق الجاف. وجرب التلوين على البيض بأقلام الشمع قبل سلقهم وتلوينهم.  وهناك ألوان طبيعية لبيض شم النسيم وتتمثل في الآتي : الأرجواني (بنفسجي فاتح): كمية قليلة من عصير العنب الأرجواني، وزهور البنفسج بالإضافة إلى 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وشاي الأعشاب الأحمر المكون من الخطمي (كركديه) والبرتقال والليمونية، والبنفسجي الأزرق: زهور بنفسج، وكمية قليلة من قشرة البصل الأحمر (مسلوقة)، كركديه ، ونبيذ أحمر، والأزرق: توت أزرق معلب، وأوراق الكرنب الأحمر (مسلوقة)، وعصير العنب الأرجواني، والأخضر: أوراق السبانخ (مسلوقة)، وسائل اليخضور "الكلوروفيل" (العطار)، وأصفر مخضر: قشر التفاح الأصفر اللذيذ (مسلوق)، والأصفر: قشر البرتقال أو الليمون (مسلوق)، أوراق الجزر (مسلوقة)، وبذور الكرفس (مسلوقة)، وكمون (مسلوق)، وكركم (مسلوق)، وشاي البابونغ (الكاموميل)، وشاي أخضر، والبني الذهبي: بذور الشبت، والبني: قهوة مركزة (بن)، وقهوة سريعة الذوبان ، وقشر الجوز الأسود (مسلوق)، والشاي الأسود، برتقالي: قشرة البصل الصفراء (مسلوقة)، وجزر مطبوخ، وشطة ، وفلفل أحمر حلو (بابريكا)، ووردي فاتح (قرنفلي):

بنجر، وتوت بري أو عصير ، وتوت العليق، وعصير العنب الأحمر، وعصير البنجر المخلل، والأحمر: الكثير من قشر البصل الأحمر (مسلوق)، وكرز معلب بالعصير ، وعصير الرمان، وتوت العليق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبو الفتوح تعلن عن طرق تلوين بيض شم النسيم شريفة أبو الفتوح تعلن عن طرق تلوين بيض شم النسيم



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates