عمرو عمارة يوضح أسباب حدوث تسوس الأسنان
آخر تحديث 16:17:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ "صوت الإمارات" كيفية الوقاية منه

عمرو عمارة يوضح أسباب حدوث تسوس الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو عمارة يوضح أسباب حدوث تسوس الأسنان

الدكتور عمرو عمارة
القاهرة - ندى أبو شادي

كشف استشاري أمراض الأسنان الدكتور عمرو عمارة، عن أسباب التسوس وكيفية الوقاية منه. وقال إن التسوس حالة مرضية تصيب الأسنان وتؤدي إلى حدوث أضرار فيه على شكل حفر قد تمتد داخل السنة إلى بعد أعمق مع مرور الوقت وهو أكثر شيوعًا في الأطفال والمراهقين والمسنين، والتسوس مرض معد تسببه بكتيريا تعيش في الفم وفي حالة عدم علاجه قد يصل إلى لب السنة، وقد يؤدي في النهاية إلى كسرها وخلعها.

وأعلن عمارة في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات" عن أسباب تسوس الأسنان، قائلًا "في البداية عند تناول الطعام تتجمع الكربوهيدرات والسكريات على أسطح الأسنان، والتي تمثل غذاء البكتيريا المسببة للتسوس، حيث تبدأ هذه البكتيريا في إنتاج الأحماض، وبوجود السكريات واللعاب تتشكل طبقة فوق سطح الأسنان تسمى "البلاك"، وذلك خاصة إذا لم يتم غسل الأسنان بشكل جيد .

ومع الوقت تقوم الأحماض المتراكمة على السنة بمهاجمة طبقة المينا وتحلل بنيانها وقد تصل في مراحل متقدمة إلى طبقة العاج الداخلية حيث يصبح وصولها إلى طبقة اللب سهلة، وقد تؤدي إلى التهابه وحصول ألم حاد وقد يتطور الأمر إلى حدوث قيح او التهاب في السن. وطبقة البلاك : قد تؤدي ايضا إلى حدوث أمراض اللثة.

وأشار إلى أعراض التسوس، قائلًا "ألم وحساسية الأسنان خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة،وشقوق أو حفر في السنة، وألم عند العض وقيح حول السنة. والأسنان الخلفية أكثر عرضة للتسوس من غيرها الأطعمة المحتوية على السكر مثل الحلويات والعصائر، والأطعمة الدبقة على الأسنان، مثل "التوفي النوكا الرضاعة الليلية وذلك بإرضاع الأم طفلها قبل النوم أو اعطائه الرضاعة المحتوية على الحليب أو العصير وينام وهي في فمه .

وللوقاية من تسوس الأسنان يجب اتباع النصائح التالية ، اغسل أسنانك مرتين على الأقل يوميا باستخدام المعجون. واستعمل الخيط الطبي السني لتنظيف الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم. وزر طبيب الأسنان بشكل دوري لتنظيف الأسنان من الجير المتراكم. وتناول أغذية صحية من خضار وفواكه وأجبان والبان وحليب فهي تزيد من إفراز اللعاب. واسال طبيبك حول علاجات تحتوي الفلورايد مما يساعد في حماية أسنانك .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو عمارة يوضح أسباب حدوث تسوس الأسنان عمرو عمارة يوضح أسباب حدوث تسوس الأسنان



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates