الدكتور خالد قطب يشرح مسببات مرض عمى الألوان وأنواعه المختلفة
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الأمارات" شبكية العين تفتقر نوعًا من الخلايا

الدكتور خالد قطب يشرح مسببات مرض عمى الألوان وأنواعه المختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور خالد قطب يشرح مسببات مرض عمى الألوان وأنواعه المختلفة

الدكتور خالد قطب
القاهرة / ندى أبو شادي

كشف استشاري أمراض العيون، الدكتور خالد قطب أسباب حدوث عمى الألوان وأنواعه المختلفة، وقال: عمى الألوان هو شذوذ في قدرة العين علي التميز بين الألوان، وهو شائع ولا يهدد البصر، ومن الحالات النادرة أن نجد شخصًا مصابًا بعمى ألوان كامل، وفيه يبدو له كل شيء بدرجات من الأسود والرمادي والأبيض فقط.

 وأضاف في حديث خاص إلى "صوت الأمارات" أن الأكثر شيوعًا هي تلك الحالات الوراثية التي تفتقر فيها شبكية العين إلى نوع واحد من الخلايا المخروطية (خلايا حساسة للألوان بداخل الشبكية) أو تكون الخلايا المخروطية نفسها معيبة، وفي النوع الأكثر شيوعًا من عمى الألوان، لا يستطيع المصابون التمييز بين الأخضر والأحمر .

 وأضاف: هُناك أنواعٌ من مرض عمى الألوان، فهُناك عمى الألوان الأُحاديِّ، وفيه يرى المريضُ العالمَ باللّونين الأبيض والأسود فقط.وهُناك عمى الألوان الثُّنائيِّ، ويَكُونُ فيه المريض غير قادرٍ على التّمييز بين لونين، مثل التّمييز بين اللونين الأصفر والبُرتقاليّ، أو التّمييز بين اللّونين الأحمر والأخضر.

ولفت الدكتور خالد قطب إن مرض السكر يؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار ولذلك من الضروري المتابعة المستمرة مع الطبيب في حالة إن كنت مصابًا بهذا المرض، وقياس النظر من وقت لآخر، حتى لا يحدث أي تدهور في النظر نتيجة الإصابة بمرض السكر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور خالد قطب يشرح مسببات مرض عمى الألوان وأنواعه المختلفة الدكتور خالد قطب يشرح مسببات مرض عمى الألوان وأنواعه المختلفة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates