درزان غريب تطلب الدعم لمبادرة  أطباؤك يا أردن للمناطق الفقيرة
آخر تحديث 12:48:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الامارات" أن الإعلان عنها يتم عبر "فيسبوك"

د.رزان غريب تطلب الدعم لمبادرة "أطباؤك يا أردن" للمناطق الفقيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د.رزان غريب تطلب الدعم لمبادرة  "أطباؤك يا أردن" للمناطق الفقيرة

د.رزان غريب
عمان : ايمان يوسف

أسست الدكتورة رزان غريب وطالبة الطب الاء ابو صالحية مبادرة خيرية تحت مسمى "أطباؤك يا أردن" التي تقدم الخدمات المجانية الطبية للمناطق والقرى النائية من خلال الايام الطبية المجانية

وتقول الدكتورة رزان غريب في حديث إلى "صوت الامارات" إن مبادرة "أطبائك يا أردن" هي حملة طبية تأسست في شهر كانون الثاني/يناير عام 2016 ، تهدف لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للفئات العمرية كافة في المناطق الفقيرة  في ظل عدم وجود مبادرات طبية مجانية في الأردن ، لافتة الى ان الحملة بدأت بالمسنين من خلال زيارتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم وتطور الأمر إلى إقامة الأيام الطبية المجانية, لافتة إلى أن بداية الحملة كانت بجهد شخصي  وتبرعات فردية من المتطوعين الذين يرافقون الحملة .
 
وتشير  غريب إلى أن القائمين على الحملة خاطبوا وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء وبعض شركات الأدوية حيث تم تقديم نحو 56 نوعًا من الدواء مجانًا لخدمة المرضى .

فيما تشير آلاء ابو صالحية إلى أن الحملة تضم "300" متطوع من طلاب طب الإمتياز و العلاج الطبيعي والاسنان والاخصائين والتمريض والعلاج الطبيعي والبصريات وطب الاسنان والتحاليل الطبية  وفريق الهيكلة المكوّن من 13 شخصًا يقومون بالترتيبات اللوجستية لكل يوم طبي  لافتة الى ان عدد المراجعين في  كل يوم طبي مجاني  يتراوح ما بين150-300 مريض من مختلف الفئات العمرية .
 
وتضيف ابو صالحية إلى أن عدد الزيارات التي تم تنفيذها منذ بداية الحملة  وصل الى 15 زيارة طبية مشيرة إلى أن الاعلان عن اليوم الطبي المجاني يكون عن طريق صفحة "فيسبوك".

وتطمح أبو صالحية الى الانتشار في جميع المدن الأردنية وان يكون هناك مؤسسات وشركات داعمة للحملة السامية الأهداف حيث ينقصها الأجهزة الطبية والمزيد من الادوية موضحة أن الجديد في الحملة أنه سيكون هناك فحوصات مختبرية من خلال أدوات مجهزة لذلك وتكون مرافقة للحملات الطبية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

درزان غريب تطلب الدعم لمبادرة  أطباؤك يا أردن للمناطق الفقيرة درزان غريب تطلب الدعم لمبادرة  أطباؤك يا أردن للمناطق الفقيرة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates