أحمد عصام ينصح الحامل بالإكثار من المكسرات لتقوية العظام
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنّ الأغذية الصحية تفيد الجنين وتساعد نموه طبيعيًا

أحمد عصام ينصح الحامل بالإكثار من المكسرات لتقوية العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عصام ينصح الحامل بالإكثار من المكسرات لتقوية العظام

الدكتور أحمد عصام
القاهرة _ محمد عمار

أوضح الدكتور أحمد عصام أنّ لديه مجموعة من النصائح للمرأة الحامل في شهر رمضان منها أنه يجوز الصيام للمرأة الحامل طالما أنها لا تعاني من أي مرض مذمن أو أمراض القلب وعند إفطار الصائمة عليها أن تتناول مجموعة من الأغذية الصحية التي تفيد الجنين بشكل كبير وتساعد على نموه نموًا طبيعيًا من الأغذية المنصوح بتناولها الخضروات والسكريات والفاكهة، الأسماك والفراخ واللحوم إلى جانب الإبتعاد عن تناول المخللات أو تناول الشاي والقهوة لأن الكافيين يساعد على حرق الغذاء قبل الوصول إلى الجنين ليستفيد منه.

 وأضاف الدكتور أحمد عصام، أنه على المرأة الحامل إذا وجدت نفسها في حالة دوار عليها الإسراع بالإفطار لأن هذا مؤشر على أن الأكسجين الذي يصل لأعضاء الجسم نسبته قليلة مما يهدد حياة الجنين من أن الأكسجين الذي يصل إليه قليل .. وأشار الدكتور أحمد عصام إلى أن على المرأة الحامل التقليل من الوقوف في المطبخ لأن هذا يؤدي إلى إجهاد في القدمين وفقرات الظهر بصورة كبيرة مما يؤدي إلى شعورها بآلام مبرحة لا تحتمل في حالة آخذ قسط من الراحة.

 وأكد الدكتور أحمد عصام أنّ على السيدة الحامل الإبتعاد عن تناول اللب نهائيًا والإكثار في تناول المكسرات حيث أن المكسرات تؤدي إلى تقوية العظام وبالتالي يؤدي ذلك إلى إحتمال تعب الحمل أما تناول اللب يؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم وهذا تأثيره خطيرًا على الجنين بصفة عامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عصام ينصح الحامل بالإكثار من المكسرات لتقوية العظام أحمد عصام ينصح الحامل بالإكثار من المكسرات لتقوية العظام



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates