محمد سعيد يقرّ بأن الطفل يستطيع تناول الزبادي في عمر الـ 6 أشهر
آخر تحديث 07:06:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ "صوت الإمارات" أنه مفيد للأطفال الذين لا يستطيعون هضم "اللاكتوز"

محمد سعيد يقرّ بأن الطفل يستطيع تناول "الزبادي" في عمر الـ 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد سعيد يقرّ بأن الطفل يستطيع تناول "الزبادي" في عمر الـ 6 أشهر

الدكتور محمد سعيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أخصائي أمراض الأطفال الدكتور محمد سعيد أن لبن الزبادي يمكن أن يتناوله الطفل ولكن بعد عمر الـ 6 أشهر، مشيرًا الى أن "الزبادي من الأغذية المفيدة والمحببة لدى الجمهور لاحتوائه على مكونات الحليب كلها ماعدا سكر اللاكتوز فهو على هيئة حمض اللاكتيك لذلك فهو مفيد للأطفال او الكبار الذين لا يستطيعون هضم سكر اللاكتوز لنقص الانزيم المسؤول عن هضم هذا السكر وهو منتشر جدا بعد سن 5 سنوات".

وأوضح سعيد في حوار خاص مع "صوت الإمارات" أن "الطفل يرضع رضاعة طبيعية مطلقة أي بدون إضافة أي شيء سواء غذاء او ماء حتى تمام ستة شهور وبعد ذلك لابد من ادخال أغذية تكميلية لتساعد على استمرار معدلات النمو وامداد الطفل بالسعرات الحرارية اللازمة للنشاط والنمو إلى جانب المعادن وخاصة الحديد، والزبادي يمكن إدخاله من سن 6 شهور اذا كان الطفل يرضع طبيعيا وربما قبل ذلك اذا كان يرضع صناعيا ، وهو سهل الهضم واقل عرضه للتلوث ويمكن خلطه بالموز المهروس او البسكويت ليصبح وجبة مفيدة، ويقدم للطفل بالمعلقة ولا يوجد اي مانع لاستعمال الزبادي الا في الحالات القليلة التي لديها حساسية ضد اللبن ومنتجاته".

وكشف سعيد عن نوع الزبادي المستخدم، مضيفًا : "يجب استعمال الزبادي كامل الدسم بدون تخفيف ويفضل الا يكون الزبادي محلى بالفواكه حتى يتعود على طعمه، أما بالنسبة للبن الحليب الذي يتناوله الكبار فأفاد قائلا : لا يفضل اطلاقا تقديم اللبن الحليب قبل سن سنه فقد كشفت الأبحاث ان ذلك قد يؤدي الى فقدان مستمر للدم في البراز مما قد يؤدي الى فقر الدم،  وبعد عمر عام يتناول الطفل  كوب واحد يوميا وربما 2 بحد اقصى اما اكثر من ذلك فله اضرار فالطفل يتعود على اللبن كغذاء أساسي وينسى الأغذية الأخرى بل يصبح مدمنا لشرب اللبن مما يؤثر على معدلات النمو وكذلك يؤدي الى فقر الدم لنقصان الحديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سعيد يقرّ بأن الطفل يستطيع تناول الزبادي في عمر الـ 6 أشهر محمد سعيد يقرّ بأن الطفل يستطيع تناول الزبادي في عمر الـ 6 أشهر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates