مصطفى خياطي يطالب الصائمين بتفادي تناول السكريات
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنها تتسبب بمتاعب صحيّة كبيرة

مصطفى خياطي يطالب الصائمين بتفادي تناول السكريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى خياطي يطالب الصائمين بتفادي تناول السكريات

مصطفى خياطي
الجزائر – ربيعة خريس

قدّم رئيس جمعية ترقية الصحة وتطوير البحث في الجزائر، مصطفى خياطي، مجموعة من النصائح للصائمين في شهر رمضان المبارك، أهمها ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن وصحي، تفادي تناول الأطعمة التي قد تسبب متاعب صحية بالجملة.

ونصح مصطفى خياطي، في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، الصائمين بالابتعاد عن التناول المفرط للسكريات خاصة عند الكهول، فهي تهدد بتعرضهم إلى الإصابة بأمراض مزمنة كمرض القلب والسكري وأيضا الضغط الدموي، موضحًا أنه من الضروري على الصائمين اختيار الأطعمة الواجب تناولها وعدم الخلط بينها.

وطالب خياطي، ربات البيوت بضرورة فرض نظام غذائي متوازن والطبخ بشكل عقلاني ومعقول، حتى يرفض توازن وتناسق للعناصر التي تحتاج إليها البنية العضوية، ونصح البالغين فوق 40 عامًا، تجنب أكل اللحوم نظرا للمشاكل الصحية التي تتسبب فيها مثل الكوليسترول والضغط الدموي، ونظرًا لتزامن شهر رمضان مع موعد الحر، دعا رئيس جمعية ترقية الصحة وتطوير البحث في الجزائر، الصائمين إلى الابتعاد عن الأماكن الحارة وتجنب التسوق خلال الفترة التي تزيد فيها الحرارة ارتفاعًا وارتداء ملابس خفيفة.

وألحّ خياطي على ضرورة التقليل من تناول القهوة والشاي والحار لأنها تحتفظ بتلك المنشطات وتتخلص من الماء الموجود بالجسم والمشروبات الغازية فالذي يتناولها يعرض جسمه إلى متاعب كبيرة خاصة بالنسبة لعمل البنكرياس والكبد، لذلك يبقى التمر والحليب أفضل وجبة يفطر الإنسان الصائم عليها، ووجّه خياطي نداءً للأمهات يطالبهن فيه بعدم إرغام الأطفال على الصوم خاصة إذا لم يتجاوز عمرهم 10 سنوات، فبإمكانهن تعوديهم على الصوم التدريجي أي البدء تدريجيًا بصيام نصف يوم إلى أن يتعودوا على الأمر. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى خياطي يطالب الصائمين بتفادي تناول السكريات مصطفى خياطي يطالب الصائمين بتفادي تناول السكريات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates