نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال
آخر تحديث 02:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ"صوت الامارات" أنّ مهارة الإلقاء تأتي بالتعلّم

نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال

نور المصري مدربة التنمية البشرية
عمان: ايمان يوسف

أكّدت المدربة المعتمدة منذ 8 سنوات، الخبيرة بالتدريب على مهارات الإلقاء أمام الجمهور، مدربة التنمية البشرية الاردنية، نور المصري، أن من يمتلك مهارات التنمية البشرية يمتلك قلبًا ومحبة كبيرة ويستطيع أن ينجز أعماله بشكل أفضل ويشعر بقوة لأنه يستطيع ايصال ما يريده للأخرين  .
واعتبرت المصري عبر صفحتها على الفيس بوك ويتابعها الآلاف، أن الخوف من التحدّث أمام الجمهور  يعتبر حسب دراسات أميركية الأول من 10 أنواع من الخوف ويأتي الموت في المرحلة 7، مشيرة إلى أن عبارة الموت أهون علي من التحدث أمام الناس هي حقيقة أو العبارة الشعبية تمنيت لو انشقت الأرض وبلعتني ,فالرهبة والخوف أول دقيقة عند الحديث أمام الجمهور أمر طبيعي لأن الأدرينالين يرتفع بالجسم مما يؤدي إلى التعرق والشعور بسرعة دقات القلب لكن سرعان ما يستشعر الجسم أن لا خطر عليه حتى تعود الأمور إلى طبيعتها .

نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال

وأشارت المصري في حوار مع "صوت الإمارات" إلى ان الحالات المرضية من الوقوف أمام الجمهور هي الخوف لدرجة فقدان الوعي في بعض الأحيان لعدة أسباب منها   خشية الشخص  من رأي وتقييم الآخرين له وخوفه من عدم تقبل الآخرين لأدائه والخوف من النسيان أو التلعثم والخوف من ردة فعل الناس أو الحرج  من أسئلتهم، مبيّنة أن كسر الخوف من فكرة الحديث أمام الناس يكون بعدة طرق منها الإيمان المطلق بأننا كلنا بشر وممكن أن نخطأ أو نتلعثم بالكلام ولا بد من الإعداد والتحضير الجيد للمحتوى الذي سنقدمه ومعرفة الجمهور الذي سنتحدث معه وتعلم فن الإلقاء الفعّال مشيرة انه لا بد من عدم النظر للعين مباشرة أثناء الحديث للجمهور

نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال

وكشفت المصري أن الثقة بالنفس عند إلقاء الخطاب تأتي  من كثرة التجارب الناجحة ،التحضير  الجيد ، و من التفكير الإيجابي  تجاه أنفسنا أننا قادرون ونستحق الأفضل  مشيرة أن مهارة الإلقاء تأتي بالتعلم وهي ليست موهبة ، مؤكّدة أن أهم النصائح لمن يريد أن يلقي خطبة جيدة أمام الجمهور هي الثقة بالنفس وأخذ دورات متخصصة لتعلم فن الإلقاء فكل  شخص يحتاج مهارة فن الإلقاء لأنها مسؤولة عن توصيل أفكاره و لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم بالأقوال والأفعال .

وشددت المصري بأنه من لم يستعمل صوته ليقول ما تريد ,فهناك من سيستغل صوتك لما يريده ويساوم عليه لمصالحه الشخصيّة لذلك لا بد من لكل شخص من التدريب على استعمال موارده، وأكدت المصري أن الناس يتقبوا  نصائح مدربي التنمية البشرية لأنها عمليّة تلامس احتياجاتهم وتقال بطريقة لطيفة ومقبولة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال نور المصري تعلن أنه لا قيمة للأفكار إذا لم تترجم إلى أقوال



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates