زياد عبد الغني يوضّح أضرار الشاي على مرضى الضغط
آخر تحديث 12:29:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد لـ"صوت الإمارات" على أهمية تجنب الإهمال

زياد عبد الغني يوضّح أضرار الشاي على مرضى الضغط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زياد عبد الغني يوضّح أضرار الشاي على مرضى الضغط

الدكتور زياد عبد الغني
القاهرة - محمد عمار

أكد الدكتور زياد عبد الغني، على أن مرض الضغط من الممكن التغلب عليه عن طريق محاصرته ومتابعته باستمرار، حتى لا يتوحش في لحظة من اللحظات ويقضي على المريض، موضحًا أن مرض الضغط ينقسم إلى نوعان ضغط مرضي وضغط عصبي. 

وأضاف أن الضغط المرضي هو مرض مزمن وهو يعني ارتفاع ضغط الدم، وهناك أشياء عدة ممنوعة منعًا مطلًقا، منها الكافيين الموجود في الشاي والقهوة والتدخين أيضًا وتناول الأكلات المملحة، وزيادة الملح في الطعام، أما النوع الثاني فهو الضغط العصبي وهو ارتفاع ضغط الدم نتيجة تعرض لمجموعة من الضغوط منها الامتحانات أو العمل أو الضغوط الحياتية اليومية، وللتغلب على هذا يمكن تجنب الضغوط، كما أن هناك علاجًا سريعًا وهو كوب ليمون مع سكر معتدل وتناول اللب الأبيض أو السوداني الغير مملح. 

وتابع عبد الغني أن للصيام عوامل إيجابية لمرضى الضغط، ومنها المحافظة على ضغط الدم بشكل لا يؤثر على فقدان السوائل التي يحتاجها الجسم، بمعني أدق أنه في حالة ارتفاع الحرارة لا يسمح لمريض الضغط الصيام بسبب فقدانه للعديد من السوائل والتي تؤثر على حياته، ومن أهم العلاجات الطبيعية لمرضى الضغط هو تناول كوب ماء صباحًا أو على الإفطار قبل تناول أي شيء، حيث أن الماء يغسل كل أجهزة الجسم وينقى الدم من الشوائب، لافتًا إلى أن الإهمال لمرض الضغط قد يؤدي إلى تليف الكلى بأكملها مما تؤثر على كل أجهزة الجسم، نتيجة أن الكلى هي المسؤولة عن تنقية الجسم من الأملاح الزائدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زياد عبد الغني يوضّح أضرار الشاي على مرضى الضغط زياد عبد الغني يوضّح أضرار الشاي على مرضى الضغط



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates