محمد العبد يخلط أكلات الدول العربية بطريقة رائعة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن كل شيف له لمسته الخاصة

محمد العبد يخلط أكلات الدول العربية بطريقة رائعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد العبد يخلط أكلات الدول العربية بطريقة رائعة

الشيف المصري محمد العبد
الشارقة ـ نور الحلو

أكد الشيف المصري محمد العبد، أن طريقة الطبخ تعتمد على الخلط ما بين مطابخ الدول العربية، لتقديمهم بطريقة مختلفة وأوروبية، وبأفكار مميزة، وبكميات قليلة، لأن الكمية القليلة تكون أصعب من الكثيرة من ناحية المذاق والجودة.

وأضاف العبد في تصريحات خاصة إلى "صوت الامارات" أن كل طباخ له لمسته الخاصة، ولكن الطباخ المحترف هو الذي يمكن أن تصل لمسته إلى أكبر عدد من الناس، ويعجبهم ما يُقدّم لهم، مضيفًا "ما يميزني عن الطباخين المصريين، أني اعتمد على السهل الممتنع، أي أقدم شيئًا بسيطًا كأكل البيت، ولكن بطريقة مختلفة ومبتكرة".

وتابع "اكتسبت خبرتي منذ أكثر من 20 عامًا، فأنا أعمل في الإمارات العربية المتحدة في مطاعم عالمية، وأضافت لي خبرة كبيرة، لا سيما أني أتنقل من مكان إلى أخر، مما يعطيني التنوع والخبر الكبيرة، وشاركت في عدة مهرجانات، في مجموعة من البلدان العالمية والعربية، والأوروبية، وشرق أسيا، وهذا يعطني احتكاك مع مجموعة من الطباخين العالمين، ونتبادل فيها مجموعة من المعلومات، والأفكار الجديدة الخاصة بالطبخ، وهذا يعطيني خبرة أكبر، واستمدت مجموعة من الطرق الجديدة، التي تساعدني في التميز بأطباقي".

وأوضح العبد أنه درس في الإسكندرية في الأكاديمية السويسرية، فن الطبخ الحلويات، وخاض منحة دراسية في الخارج، واكتسب مجموعة من التقنيات الجديدة في الطبخ، وخلط المكونات مع بعضها، مضيفًا "ثم اكتسبت كيف أقود فريق عمل كبير داخل المطبخ، ثم كيف أخذ قرار في الوقت المناسب". وأكد وجود اختلاف بين تحضير الطعام لمجموعة أشخاص أو شخص واحد، قائلًا "هناك اختلاف بين تحضير لشخص أو اثنين تحضر لهم طبقًا، وبين تحضير لحفل زفاف، بحضور 500 شخص، بمعني أن هناك نوعية وجودة لا تختلف كثيرًا، لكن إذا كانت الكمية أقل بيكون الاهتمام بها أكثر، و أنا أحب أن أعمل عن الكميات الصغيرة، لأنها تكون أصعب من الكميات  الكبيرة، لأنها بتكون معروف كميتها ومذقها وجودتها، على عكس الكمية الصغيرة، والتي يجب أن تسيطر على مذاقها وجودتها، لرضاء الزبون، والمطعم، وهذا دائمًا يجعلني أن أكون تركيزي كيف يسير المطبخ وتصل إلى الزبون، وتبقى الجودة "هي هي"، لأن سهل أن تصل إلى القمة، ولكن صعب أن تبقى على القمة".

وواصل حديثه قائلًا "أنا في الإمارات مدة طويلة، يعني أنا بين المطبخ الأوروبي والعربي، وأحاول الخلط بينهما، وبين المطبخ الخليجي، والشامي، والمغربي، والأوروبي، والمصري، وأنا أخلط كل المطابخ، وأعطي أطباق للزبون، بحيث يجد أطباقًا جديدة، وطعم مختلف، والحمد الله، هناك نسب كبيرة من الناس، تحب الأطباق، وأنا أحاول دائمًا أن أطلع للمطعم، وأتكلم مع الزبون، لأعرف ماذا أعجبه وما هي السلبيات والإيجابيات، من أجل أن أطور من نفسي من أجل الزبون، وأنا المطبخ الأقرب لي، هو المطبخ المصري، ثم المطبخ الإماراتي ، نظرًا لأني أعيش في دولة الإمارات منذ 20 عامًا، وأحاول أن اشتغل في أكثر وأبحت عن أطباق جديدة، وأطورها من أجل زبائن المطعم".

وأكد العبد أنه طور العديد من الوصفات، من أهمها الفلفل والطعمية، قائلًا "حاولت أن أضيف مجموعة من الوصفات من أجل تطويرها، وتقديمها في حلة جديدة، بجودة عالية ومذاق أروع، ولقت استحسان كل من تذوقها".

واستطرد الشيف حديثه قائلًا "أرى أن كثرة القنوات الفضائية التي تقدم البرامج المختلفة عن الطعام، شيئًا جيدًا، لأن كل من يقدم مثل هذه البرامج، يجب أن يكون يحب ما يقدمه، وهناك وصفات عديدة يتم تطويرها للأفضل، بدون أن نغير الوصفة، يعني ممكن أن يتم تطوير وصفة، مثل المطبخ المصري "فول وطعمية"، مع تطورها لطبق جديد، ويجب أن أشرح للناس، أصل الطبق، وما أضيف في الوصفة، لا سيما أن طلب الزبون الفلفل والطعمية المصرية، بوصفة أخرى، يصعب شرحها، لأنه يجب شرح الأكلة من البداية".

وتحدث عن طموحاته المستقبلة، قائلًا "أفكر في إنشاء مطعم خاص بي، لا سيما مطبخ خليجي في مصر، ولكن يجب أن أدرس الفكرة أولًا، وأتأكد من مدى تقبل الشعب المصري لوجود الطعام الخليجي في مطعم مصري، وأيضا أفكر في إنشاء مطعم به غرف تحتوي على كل غرفة، نوعًا من المطابخ العالمية والعربية، وبعد فترة نقيم الـ 7 مطابخ، لنختار الأفضل ونلغي الأخرين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد العبد يخلط أكلات الدول العربية بطريقة رائعة محمد العبد يخلط أكلات الدول العربية بطريقة رائعة



GMT 21:38 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

طبيب يكشف أن الأطعمة الغنية باليود تحسّن عمل الغدة الدرقية

GMT 21:47 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طبيبة تبيّن أسباب قشرة الرأس وطرق التخلّص منها

GMT 01:30 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

تحذيرات من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على القلب

GMT 21:30 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للتخلص من الأمراض النفسية التي يسببها فصل الخريف

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates