دليلة شردود تتحدث عن سر نجاحها في مجال الحلوى الجزائرية
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" عن سيطرة التقليدية منها على الموائد

دليلة شردود تتحدث عن سر نجاحها في مجال الحلوى الجزائرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليلة شردود تتحدث عن سر نجاحها في مجال الحلوى الجزائرية

صناعة الحلويات في الجزائر
الجزائر – ربيعة خريس

كشفت المختصة في الطبخ دليلة شردود عن أسرار مهنة صناعة الحلويات في الجزائر، وعن طريقة اقتحامها رفقة شقيقاتها الثلاثة ووالدتها هذا العالم الشيق والممتع، إذ بدأت بالحديث، خلال الزيارة التي قام بها إلى محلها الصغير، الكائن في وسط محافظة الجزائر العاصمة, عن تاريخ اقتحامها لذلك العالم، قائلة "إن والدتها السيدة فتيحة لعبت دورًا كبيرًا في نقل مهنة الطبخ لهن, ففي بداية 2000  كن يساعدنها في تسليم الطلبيات للزبائن، وبمرور الوقت تمكن من اكتشاف أسرار مهمة عن صناعة الحلويات الجزائرية التقليدية، وأيضُا العصرية وحتى " المملحات ".

وأضاف شردود، خلال مقابلة خاصة لـ"صوت الإمارات"، أنهن افتتحن أخيرًا محل صغير خاص بهن سموه بـ " didi délice", فالزائر لهذا المحل يشعر وكأنه يقوم بجولة في أعماق الجزائر القديمة, بالنظر إلى الحلويات التقليدية المعروضة في واجهته، والتي تروي كلها حكايات عن التراث, أبرزها حلوى " المقروط " الذي يعتبر سيد المائدة الجزائرية في الأفراح والمناسبات كالأعياد مثلًا, متابعة "لا يمكن أيضًا لبعض العائلات في بعض المحافظات كتنس مثلًا الاستغناء عنه, فيجب أن يرافق قهوة الصباح والمساء, وأيضًا حلوى " الغريبية "، وهي من بين الحلويات المشهورة, المعروفة بأنها تذوب في الفم, و"التشاراك العريان ".

ولم يقتصر إبداع دليلة وشقيقاتها الثلاثة ووالدتها على صنع الحلويات التقليدية فقط، بسبب تشبثهن بالتراث الجزائري, بل يبدعن أيضًا في صناعة الحلويات العصرية، كالحلوى الإيطالية المشهورة "اليتراميسو " و"بافلوفا " الفرنسية، وغيرها من الحلويات التي جذبت أنظار الزبائن.

وبشأن الشيء الذي يميز حلويات محل "didi délice  ", أكدت دليلة، أنه اللمسة التي تضفيها هيام الشقيقة الصغرى على قوالب الحلوى الخاصة بأعياد الميلاد, فهي صورًا للرسوم المتحركة مثل "سبيدرمان " أو "باربي " عليها، نزولًا عند رغبة الأطفال, فتضفي ديكورًا مميزًا عليها, مستعملة الموهبة التي تتمتع بها في الرسم فهي في الأصل فنانة تشكيلية.وأوضحت شردود, أن الحلويات التي يصنعنها لقيت رواجًا كبيرًا عبر مختلف محافظات الجزائر, لا سيما التقليدية منها، فالجزائريين لا زالوا متمسكين بهويتهم وأصالتهم, فرغم التطور الذي عرفه المجال, إلا أن الحلويات التقليدية لا زالت تسيطر على الموائد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلة شردود تتحدث عن سر نجاحها في مجال الحلوى الجزائرية دليلة شردود تتحدث عن سر نجاحها في مجال الحلوى الجزائرية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates