الدكتور خالد النجار يكشف طريقة تنظيف الأسنان وحفظها بيضاء
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" أنّ البكتيريا تُمارس نشاطها بحُريّة في الفم

الدكتور خالد النجار يكشف طريقة "تنظيف الأسنان" وحفظها بيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور خالد النجار يكشف طريقة "تنظيف الأسنان" وحفظها بيضاء

الدكتور خالد النجار
القاهرة- ندى أبوشادي

كشف الدكتور خالد النجار، استشاري أمراض الأسنان، عن مدى أهميّة تنظيف الأسنان، وقال: "يمنع تنظيف الأسنان المستمر والصحيح البكتيريا من البقاء في الفم وتكَوُّنَ الثقوب والتلوث والتهابات الأسنان، وأيضًا، يُمَكِّنُ من الحفاظ على أسنان بيضاء ورائحة طيبة للفم".

وأضاف الدكتور خالد النجار، خلال تصريح خاصّ له إلى "صوت الامارات"، أنّ المحافظة على نظافة الأسنان أحد الأمور المهمة لصحة الإنسان، إذ يمنع تنظيف الأسنان المستمر والصحيح البكتيريا من البقاء في الفم، وبذلك يمنع تكون الثقوب، وأيضا، فإن تنظيف الأسنان يمكن من الحفاظ على أسنان بيضاء ورائحة طيبة للفم.. إن عملية تنظيف الأسنان وحفظها بيضاء، هي عملية التي يجب القيام بها بشكل صحيح بعدة طرق مختلفة، ومن المهم أيضا البدء بها من سن مبكرة. خلاف ذلك، فإن الأسنان تتضرر وتكون هناك حاجة إلى إجراء علاجات مؤلمة لإعادتها لوضعها الطبيعي.. إن كل طفل يتعلم في سن مبكرة أنه ينبغي عليه تنظيف أسنانه ثلاث مرات في اليوم، وبخاصة قبل الذهاب إلى النوم ليلا وبعد أن ينهض من النوم في الصباح".

وقال استشاري أمراض الأسنان أيضا: "ينتج الإنسان في الليل القليل من اللعاب، مما يمكن البكتيريا من ممارسة نشاطها بحرية أكبر في الفم. لذا، يجب المحافظة على تنظيف الأسنان قبل النوم ومباشرة عند الاستيقاظ للحصول على تنظيف صحيح وفعال، يجب استخدام فرشاة أسنان مناسبة وفرشاة الأسنان المناسبة هي التي تناسب مبنى الفم، مع ألياف نايلون لينة ومستقيمة، رأس فرشاة الذي يمكن وضعه على 2 - 3 أسنان، ومقبض مريح للاستعمال.. إن من المفضل استعمال فرشاة الأسنان لثلاثة اشهر، وبعد ذلك يفضل استبدالها، لاستمرار العمل على نحو فعال، ولتنظيف فعال يجب استخدام معجون أسنان يحتوي على تركيز فلوريد مناسب لجيل الشخص، وذي معامل احتكاك منخفض، لكي لا يضر بحساسية الأسنان، وينبغي أن يتم التنظيف في المناطق التي تواجه الخدين، المناطق التي يتم فيها المضغ، والمنطقة التي تواجه اللسان، يجب التنظيف بشكل لطيف، دائري، من اللثة باتجاه الأسفل، ويُستحسن الحصول على مشورة وشرح من قبل طبيب الأسنان، عن كيفية تنظيف الأسنان بشكل صحيح".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور خالد النجار يكشف طريقة تنظيف الأسنان وحفظها بيضاء الدكتور خالد النجار يكشف طريقة تنظيف الأسنان وحفظها بيضاء



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates