عطيات الصادق تُقدِّم نصائح مُهمّة لتقليل التوتّر وقت الامتحان
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أهميّة تنظيم الوقت بدلًا مِن الإهمال

عطيات الصادق تُقدِّم نصائح مُهمّة لتقليل التوتّر وقت الامتحان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عطيات الصادق تُقدِّم نصائح مُهمّة لتقليل التوتّر وقت الامتحان

الدكتورة عطيات الصادق استشاري العلاقات الاسرية
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت الدكتورة عطيات الصادق، استشاري العلاقات الاسرية عن مجموعة من النصائح من اجل تقليل التوتر الذي يتعرض له التلاميذ وقت الامتحان.

أقرأ أيضًا:  عطيات الصادق تُعطي نصائح لتجنب الخلافات مع أهل الزوج

وأضافت الدكتورة عطيات الصادق، خلال حديث خاص لها إلى "صوت الامارات": "عندما يبدأ القلق والتوتر يسيطران عليك عندما تنظر إلى كم المواد والمناهج التي عليك مذاكرتها، والتدريبات التي عليك حلها والواجبات التي يجب إنهاؤها لا تنزعج، لكن يجب اتباع بعض التعليمات التي قد تساعدك على تقليل التوتر وقت الامتحانات، والتي تتمثل في التالي:

- لا تنتظر إلى اللحظة الأخيرة فأحيانا يقوم الطلبة بتأجيل مراجعة دروسهم، اعتقادا منهم بأن الوقت ما زال طويلا أمامهم، لكنهم يستيقظون يوما ليدركوا فجأة أن موعد الامتحانات حان.

- حاول تنظيم وقتك بدلا من هذه الفوضى والإهمال، واستعدّ للبدء في مراجعة دروسك قبل موعد امتحان كل مادة بأسبوع على الأقل، ولا تنتظر لليوم السابق للامتحان حتى لا يسيطر الخوف والتوتر عليك، وتكون النتيجة تحصيلا ضعيفا ونتيجة غير مرضية.

- إذا وجدت أثناء مراجعة دروسك أن هناك بعض الأجزاء الغامضة أو غير المفهومة بالنسبة إليك، فقط توجه لمعلمك، واترك له اختيار الوقت المناسب له ليشرح لك المطلوب، أو يساعدك في حل مسألة رياضية أو فيزيائية استعصت عليك، حتى يمكنك الأداء بشكل أفضل في الامتحان دون قلق.

- يجب تخصيص وقتا للراحة كل فترة وتأكد من حصول عقلك على استراحة مناسبة لمدة 10 دقائق على الأقل بعد كل ساعة مذاكرة متصلة، ولكن دون أن يتخلل هذه الساعة حديث مع الأسرة أو مكالمة تليفونية أو بعض الدقائق لمطالعة الأحداث على مواقع التواصل الاجتماعي 

-  كُن أمينا مع نفسك واجتهد في المذاكرة لفترة من الوقت، قبل الحصول على استراحة سريعة ليرتاح عقلك ويتجدد نشاطك، ثم عود لاستكمال استعدادك للامتحانات مرة أخرى.

- التأكد من الحصول على ساعات نوم كافية لا تقل عن 8 ساعات يوميا خلال الليل، والحصول على 3 وجبات يوميا مكونة من أغذية صحية.

- إذا وصلت إلى مكان الامتحان مبكرا فاحرص على الابتعاد عن أحاديث الزملاء المليئة بالقلق والخوف ومحاولة تخمين وتوقع أسئلة الامتحان.

قد يهمك أيضًا:

وسائل التواصل الاجتماعي تُصيب الفتيات بالاكتئاب

علماء يكشفون عن موهبة خفية يجهلها المصابون بـ"الأرق" تغيّر طريقة تفكيرهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عطيات الصادق تُقدِّم نصائح مُهمّة لتقليل التوتّر وقت الامتحان عطيات الصادق تُقدِّم نصائح مُهمّة لتقليل التوتّر وقت الامتحان



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates