الدكتور بهاء ناجي يكشف أن الحساء أو الشوربة  مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام
آخر تحديث 14:39:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن تناول الماء بكثرة من أهم العادات

الدكتور بهاء ناجي يكشف أن الحساء أو الشوربة مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور بهاء ناجي يكشف أن الحساء أو الشوربة  مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام

الدكتور بهاء ناجي
القاهرة _إسلام خيري

كشف أستشاري التغذية الدكتور بهاء ناجي إن شهر رمضان يعد فرصة جيدة لتناول العديد من الأطعمة المفيدة منها :

1- الزبادي واللبن الرايب، فهما من أفضل ما يمكن تناوله في السحور، حيث يحتويان على المكونات التي تساعد الجسم على معادلة القلوية، فيكون في أفضل حالاته خلال فترة الصيام، ولا يعاني من مشاكل الهضم والأمعاء.
2-التمر باللبن هو من أفضل العادات الصحية في رمضان، بشرط عدم إضافة سكر خارجي والاكتفاء بالتمر، حيث يحتاج الجسم عند لحظة الإفطار إلى نسبة سكريات معقولة يأخذها من التمر، بالإضافة إلى نسبة معتدلة من البروتين يأخذها من اللبن الحليب، وهذا المزيج يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بعد ساعات طويلة من الصيام، وهذا أفضل كثيرًا من شرب العصير بكميات كبيرة، فيصدم الجسم بكمية سكريات عالية فجأة تحدث خللًا بعد فترة في وظائف الجسم ويشعر بعدها بدوخة وعدم اتزان.
3- الفول المدمس غني بالبروتينات والألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، ما يساعد الجسم على الصمود في ساعات الصيام الطويلة خلال النهار، ويفضل تدميس الفول منزليًا، وعدم استخدام الفول المعلب لاحتوائه على مواد تفقد الفول بعضًا من فوائده المهمة.
4- الفواكه المجففة تحتوي القراصيا والتين والمشمش المجفف على مواد من شأنها تحسن الجهاز الهضمي وتحارب الإمساك والجفاف .
5- الحساء أو الشوربة  مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتينات، وتأتي في المرتبة الأولى شوربة العدس، ولكي تكون خفيفة على المعدة لا تضيفي اليها إضافات كثيرة، فقط اصنعيها بشوربة الدجاج أو اللحمة مع إضافة العدس حتى لا ترهق المعدة، يليها شوربة الخضار ويفضل استخدام المشروم فيها، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، كما أنه خالي من الكوليسترول والدهون الموجودة باللحمة، أيضًا يمكنك إضافة البروكلي، حيث نسبة البروتين فيه تساوي ثلاثة أضعاف نسبة البروتين الموجود في اللحمة، وتأتي شوربة لسان العصفور في نهاية القائمة، لاحتوائها على نسبة عالية من النشويات، فيهضمها الجسم بسرعة وتتضاعف مشكلة تخزين الدهون في الجسم.
6- تناول الماء بكثرة من أهم العادات على الإطلاق شرب الماء بانتظام خلال فترة الإفطار وحتى السحور، لتعويض ما فقده الجسم من الماء خلال ساعات الصيام، كما أن هناك الكثير يفضل الإفطار على الماء بدلًا من التمر باللبن، وهذا أيضا من العادات الجيدة، وأفضل كثيرًا من شرب العصير المليئ بالسكر، وتنصح الدكتور أماني بتجهيز دورق من الماء مقطع داخله شرائح من الزنجبيل الطازج قبل الإفطار بـ4 ساعات، ويمكنك الإفطار على هذا الماء، حيث ينقي الجسم ويساعد المعدة على الهضم بشكل أفضل، كما يمكن إعادة استخدام الزنجبيل لمدة يومين متتاليين مرة أخرى.
7 –  تحتوي السلطة المليئة بالخضروات والألوان المختلفة على نسبة عالية من الألياف، التي تحسن عملية الهضم وتعطي إحساسًا بالشبع، كما أن السلطة مرطب طبيعي للجسم خلال فصل الصيف، الذي يتزامن مع شهر رمضان، ويمكن تناول طبق من السلطة بإضافة البروتينات عليه، مثل: الفاصوليا الحمراء، والدجاج المشوي أو المسلوق، والجبن المختلفة ما عدا الجبنة الرومي، وتعتبر هذه وجبة متكاملة لمن يتبعون حمية غذائية خلال شهر رمضان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور بهاء ناجي يكشف أن الحساء أو الشوربة  مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام الدكتور بهاء ناجي يكشف أن الحساء أو الشوربة  مهمة جدًا للجسم بعد فترة الصيام



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates