استشاري تغذية يُقدِّم نصائح عدة لتناول كعك العيد بأمان
آخر تحديث 05:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شُرب الماء البارد يُساعد في زيادة مُعدّل الحرق

استشاري تغذية يُقدِّم نصائح عدة لتناول كعك العيد بأمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشاري تغذية يُقدِّم نصائح عدة لتناول كعك العيد بأمان

الدكتور شريف عزمي رزق الله
القاهرة - صوت الإمارات

أكّد الدكتور شريف عزمي رزق الله، استشاري التغذية وعلاج الألم في معهد ناصر أن جميع البيوت استعدت لتناول كعك العيد مع أول أيام الإفطار بأول أيام عيد الفطر المبارك، وفي الغالب تكون هذه الأشياء هي واجب الضيافة الذي يقوم به الجميع مع بعضهم البعض عند تبادل الزيارات العائلية للتهنئة بالعيد، مشيرا إلى أن غالبية الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتناول هذه الأطعمة المحببة إليهم، ويجهلون مخاطرها الجسيمة على الصحة العامة، والتي تكون نتاج تناول كعك العيد وأخواته بعشوائية مفرطة.

وأوضح الدكتور شريف أن كعك العيد يضم 3 "جبابرة" حسب تعبير الطبيب، في مكوناته وهي (الدقيق، السمن، السكر)، وأن الإفراط في تناوله، قد يكون سببا في الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، وبخاصة من يهملون ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن أبرز تلك المشاكل، انسدادات في شرايين القلب، إضافة إلى الدهون الثلاثية، والتي تنتج عن تخزين الجسم الطاقة التي يكتسبها من تناول هذه الأشياء دون حرق، هذا إلى جانب إصابة من يتناولها بالكوليسترول الضار.

أقرأ أيضًا : 

السردين يحمي شرايين القلب والدماغ

ونوه استشاري التغذية إلى أن الطريقة المثالية لتناول كعك العيد وغيره من هذه الأشياء التي يعشقها المسلمين في كل مكان، تتمثل في تناول حبة أو اثنتين منه صباحا، حيث يكون الجسم متعطشا للطاقة بعد نوم ساعات طويلة لا تقل عن 6 ساعات، مشيرا إلى أن هذا يؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل أسرع، وبكفاءة أكثر، مع مراعاة تناول كوب من الشاي أو القهوة لزيادة معدل حرق الطاقة في الجسم.

وأضاف: "تناول الماء البارد قبل الأكل يساعد في زيادة معدل حرق الطاقة التي خزنها الجسم نتيجة تناول الكعك وغيره، وذلك في حدود 30 سعرا حراريا لكل 500 مللي ماء بارد"، موضحا أن مواجهة المشاكل الصحية التي يسببها تناول الكعك، والبيتي فور، والغريبة وغيرها، تتطلب ممارسة الرياضة يوميا، بواقع 30 دقيقة على الأقل، مع العلم أن تناول هذه الأشياء بعشوائية وكميات كبيرة، يتطلب مضاعفة هذا الوقت، وذلك لمنع الجسم من تخزين هذه الطاقة كدهون ثلاثية، وكوليسترول ضار، قد تصل إلى انسدادات في شرايين القلب.

قد يهمك أيضًا :  

وصفة كعك العيد من الشيف الشربيني لـ"صوت الإمارات"

نيكول سابا تستعدّ للاحتفال بعيد الفصح وتجهّز الكعك مع زوجها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشاري تغذية يُقدِّم نصائح عدة لتناول كعك العيد بأمان استشاري تغذية يُقدِّم نصائح عدة لتناول كعك العيد بأمان



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates