أحمد عرابي يُبرز علاج التغلب على آلام العمود الفقري في رمضان
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصح بعدم الوقوف المستمر والمشي قبل الإفطار بساعة يوميًا

أحمد عرابي يُبرز علاج التغلب على آلام العمود الفقري في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عرابي يُبرز علاج التغلب على آلام العمود الفقري في رمضان

أخصائي العظام والعلاج الطبيعي أحمد عرابي
القاهرة محمد عمار

كشف أخصائي العظام والعلاج الطبيعي أحمد عرابي أن هناك عدة عوامل تساعد في زيادة آلام الظهر مثل الوقوف بشكل مستمر يجهد الفقرات القطنية التي تحمل الجسم كله, وأوضح أن علاج الألم هو أن تقوم سيدة المنزل بوضع كرسي في المطبخ أثناء تحضيرها للطعام, حتى لا تجهد نفسها, مشيرًا إلى أن متابعة الطهي تتطلب الوقوف والجلوس بإستمرار مما يؤدي إلى بعض الإصابة بالإلتهابات في هذه الفقرات بسبب عدم إراحتها فترات طويلة.

وحول الأسباب الأخرى لآلام الظهر بيَّن أن وضع حافظة النقود في الجيب الخلفي للبنطلون يؤثر على عصب القدم مما يشعر المريض بآلام في أسفل الظهر موضحا أن هناك بعض السلوكيات العادية التي لا تلفت النظر ولكن تكون هي المسببة للألم, وأضاف أنه من السلوكيات الخاطئة الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة وعلاج هذا هو وضع الشاشة في مستوى النظر حتى لا تتأثر الرقبة وتنتج عنها عدة ألام يكون تأثيرها على منتصف الظهر, وأشار إلى أن مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة دون حركة يؤدي إلى تيبس العضلات وخشونتها وآلامها بإستمرار, لافتا إلى أن تجنب الآلام لابد من الجلوس على كرسي مستقيم حتى تكون العضلات مفرودة دائما مع وضع وسادة أسفل الرقبة حتى لا تتعب أثناء الحركات المفاجأة.

وأوضح أن شهر رمضان هو شهر الخير ومن الممكن التغلب على آلام الظهر حيث أن السير على القدم لمدة ساعة يوميا  قبل الإفطار يؤدي إلى تدريب عضلات العمود الفقري والقدم معا ثم الراحة ولابد من  تجنب خلع الملابس في المنزل والجسم ساخن من حرارة  الجو حتى لا تصاب العضلات بإلتهابات مفصلية, وبين أن الكعب العالي يؤثر على واجبات العمود الفقري في الظهر وأنه في هذه الحالة يكون غير مستقيم مما يؤدي إلى بروز إنحناء في العمود الفقري يصعب علاجه بعد ذلك.

 ولفت إلى طريقة وضع الجنين في بطن أمه هي أفضل وضعية للنوم بحيث تستقيم الرقبة مع العمود الفقري مما يبعد الإصابة بأي آلام وحول النصائح التي من الضروري إتباعها في حالة وجود ألام في المفاصل أو العضلات هي وضع كيسا من الثلج لمدة عشرون دقيقة متواصلة, وأكَّد على أن ممارسة السباحة وعدم تنشيف الجسد يؤدي إلى تعب الظهر وعضلة الفك بسبب تيارات الهواء التي تنتج بسبب مياه البحر, وشدد على ضرورة شرب اللبن  وتناول بعض المأكولات التي تحتوي على الحديد كالتفاح والبطاطس. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عرابي يُبرز علاج التغلب على آلام العمود الفقري في رمضان أحمد عرابي يُبرز علاج التغلب على آلام العمود الفقري في رمضان



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates