الدكتورة آلاء بدر تنقل عدة نصائح هامة من أجل الحفاظ على سلامة الأسنان
آخر تحديث 08:53:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ"صوت الإمارات" أن أبرزها يتمثل في جز الأسنان وأكل الثلج

الدكتورة آلاء بدر تنقل عدة نصائح هامة من أجل الحفاظ على سلامة الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتورة آلاء بدر تنقل عدة نصائح هامة من أجل الحفاظ على سلامة الأسنان

الدكتورة آلاء بدر
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت أخصائي تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر عن أن هناك معلومات هامة يجب معرفتها من أجل الحفاظ على الأسنان, وأشارت إلى أن هناك من يستخدم أسنانه بشكل خاطيء مثل عادة "جز الأسنان" والتي تعتبر من أكتر العادات التي تضر بالأسنان وتسبب إلتهابات بمفصل الفك وتشنج في عضلات الفم وتؤدي الى إلتهابات في اللثة وفي العظام, وبينت أن " أكل الثلج "  يسبب حساسيه الأسنان المؤقتة أو الدائمة, ولفتت إلى أن "عض الأقلام والأظافر"  تسبب كسر الأسنان الأمامية الرفيعة والرقيقة , أوضحت أنَّ فتح غطاء المشروبات الغازية يسبب في نحت الأسنان وحساسيتها.

وأكَّدت على أنَّ هناك عوامل تتحكم في حدوث التسوس, تكمن في, أولًا, أن تكون السنة قابلة لحدوث التسوس ومهيأة له ، وتعتبر في تلك الحالة من العوامل الموروثة ولعلاجها يمكن ان يتم تقويتها ان تم اكتشافها مبكرًا قبل ان يحدث التسوس بالفعل, وثانيًا, بواقي الطعام ان لم يتم ازالتها تسبب التسوس ، وهناك التسوس بسبب البكتريا ، وتلك العوامل الثلاث تجتمع مع بعضها وتتفاعل كيميائيا وتخرج حمض يأكل كالسيوم الاسنان فيسبب التسوس.

وعن المعلومات المغلوطة عن تبييض الأسنان تقول د . آلاء إن تبييض الأسنان هو فتح مسام الأسنان حتى تمتص الـ "جِل" المسئول عن تبييض الأسنان, وأوضحت أن مسام الاسنان تبقى مفتوحة لفترة "يوم او يومين" لذلك يُنصح بعدم شرب او اكل مأكولات لونها غامق أو باردة ومثلجة أو ساخنة جدًا لمدة 24 ساعة حتى لا تأخذ المسام الصبغات الغامقة مرة أخرى .

وأشارت إلى أن هناك طرق مختلفة من أجل تبييض الأسنان مثل جهاز الزوم و الهوليود سمايل او التبييض بالليزر.
ويستمر تبييض الاسنان لمدة من 8 شهور إلى سنة حسب العناية بالأسنان.

وكشفت أن الأبحاث الطبية أثبتت أن أفضل الأوقات لتنظيف الأسنان هو قبل النوم لمنع بقايا الطعام بين الأسنان من التخمر أثناء الليل، و منعا لتكاثر الجراثيم والفطريات داخل الفم في الليل التي ينتج عنها تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة لذا يرجي غسل الأسنان قبل النوم .

وأوضحت أن الفرشاة لا تستطيع الوصول بين الاسنان ولا في سائر تجويف الفم، كاللثة واللسان مما يعرض صحة الاسنان والفم بشكل عام لخطر الاصابة بالتسوس، التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة, مضيفةً, "لذا من المهم جدا في كل مرة نقوم بتنظيف اسناننا ان تشمل عملية التنظيف استخدام الخيط الطبي وغسول الفم مرتين في اليوم".

ونصحت أن يتم التنظيم في جميع أنحاء الفم, وخصوصُ عند إستخدام غسول الفم، كالليسترين الذي يحتوي على الفلورايد وأضافت, "انتم عملياً تقومون بتنظيف فمكم واسنانكم وايضاً تقومون بحمايتهم", و تابعت, "يجب زيارة طبيب الاسنان كل ٦اشهر لإزالة الرواسب الجيرية و تلميع الاسنان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة آلاء بدر تنقل عدة نصائح هامة من أجل الحفاظ على سلامة الأسنان الدكتورة آلاء بدر تنقل عدة نصائح هامة من أجل الحفاظ على سلامة الأسنان



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates