أحمد مقلد يكشف عن الفرق بين وسائل منع الحمل المختلفة لتنظيم الأسرة
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أن لكل طريقة عيوبها ومميزاتها

أحمد مقلد يكشف عن الفرق بين وسائل منع الحمل المختلفة لتنظيم الأسرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد مقلد يكشف عن الفرق بين وسائل منع الحمل المختلفة لتنظيم الأسرة

الدكتور أحمد خيري مقلد
القاهرة / شيماء مكاوي

كشَف أستاذ النساء والتوليد والعقم بجامعة عين شمس الدكتور أحمد خيري مقلد عن أنواع وسائل الحمل المتنوعة وما يناسب كل إمرأة .وقال  في حوار مع "صوت الامارات" هناك فرق بين منع الحمل وبين تنظيم الأسرة ، منع الحمل يعني إن هناك سيدة تريد أن تمنع الحمل بصفة نهائية واستكفت بعدد أبنائها ولا تريد إنجاب مرة أخرى وهذه السيدة نعطيها موانع للحمل أكثر أمانا و لفترات طويلة ، أما السيدة التي أنجبت لأول مرة وتريد أن تنظم فترة الحمل مابين طفلها الأول والثاني فهي تنظم أسرتها وهذه السيدة نعطي لها موانع الحمل ولكن بطريقة مختلفة ، وهناك من المتزوجين حديثا ويريدون تأجيل الإنجاب في الفترة الأولى من زواجهما وهذا الأمر من الممكن أن نتقبله ولكن بشرط أن يكون هؤلاء الثنائي المتزوجون ليس لديهم مشاكل صحية فلابد ان يكون الرجل لم يجري عمليات في العضو التناسلي سواء فتاء أو دوالي أو لديه مشكلة في الخصيتين أو السيدة إذا كانت دورتها منتظمة أم لا أو لم تجري عمليات فتح بطن فهذا قد يسبب إلتصاقات مما قد يؤثر على وظيفة قناة فالوب فهذه السيدة نعطي لها مانع للحمل خفيف لا يؤثر على خصوبتها وانا ضد هذا وأحاول دائما أن تسير هذه السيدة على موانع حمل طبيعية مثل فترة الأمان وغيرها من الوسائل الطبيعية .

ويتابع : وسائل منع الحمل نوعين إما نوع هرموني وإما نوع لا هرموني ، والوسيلة الوحيدة غير الهرمونية هي " اللولب " مع ملاحظة إن هناك أنواع من " اللولب" بها هرمون ولكن " اللولب " هي الوسيلة الوحيدة التي من الممكن أن تخلو من الهرمونات .اما وسائل منع الحمل الهرمونية فهي متعددة مثل أقراص منع الحمل ، واللاصق الذي يوضع على اليد ، أو الحلقة التي توضع في المهبل ، وهناك الحقن ،  وهناك أيضا الكبسولات التي توضع أسفل الجلد ، وأيضا هناك اللولب الهرموني .

وإذا تحدثنا عن ايهما افضل في وسائل منع الحمل فليس هناك وسيلة منع حمل هي الأفضل على الإطلاق فلكل وسيلة عيوبها ومميزاتها .فإذا تحدثنا عن مميزات اللولب اللاهرموني نجد أنه لا يؤدي إلي زيادة الوزن أو إحتباس الماء وغيرها من المشاكل لكن في المقابل قد يصاحبه نزول الدم طوال الشهر أو بكميات كثيرة أثناء الدورة .

اما وسائل  منع الحمل الهرمونية فالأقراص الهرمونية يندرج تحتها نوعين النوع الأول يحتوي على هرمون واحد ونوع يحتوي على نوعين من الهرمون والذي يؤخذ لمدة 21 يوما ونعاود استخدامه في اليوم الثامن من الدورة  والنوع الذي يحتوي على هرمون واحد يكون فعاليته أقل من الذي يحتوي على نوعين من الهرمون .

والنوع الذي يحتوي على هرمون واحد فهي تصلح للمرأة التي تقوم بإرضاع طفلها طبيعيا وهو نوع أقل فاعلية كما ذكرت ويحتاج أن نتناوله بصفة يومية في نفس التوقيت وفي نفس الدقيقة والعلاقة بين الزوجين تبدأ بعد تناول القرص 15 من هذه الحبوب وإذا تم نسيان تناول هذه الحبوب في الميعاد المحدد أو مر على الميعاد المحدد لها أكثر من ساعتين فالعلاقة بين الزوجين تتوقف لمدة 15 يوما مرة أخرى وكأننا نبدأ في تناول الحبوب من جديد .

اللولب هو وسيلة أكثر ترحيبا وشيوعا ولكنني لا أنصح به بعد الطفل الأول لأنه لو حدث إلتهابات شديدة به قد يؤثر سلبيا على قناة فالوب مما يؤثر بالتالي على إمكانية الحمل مرة أخرى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد مقلد يكشف عن الفرق بين وسائل منع الحمل المختلفة لتنظيم الأسرة أحمد مقلد يكشف عن الفرق بين وسائل منع الحمل المختلفة لتنظيم الأسرة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates