الدكتور محمد سعيد يقرّ بأن الرضاعة الطبيعية أفضل للأمهات
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن نسبة الصوديوم في لبن الأم أقل

الدكتور محمد سعيد يقرّ بأن الرضاعة الطبيعية أفضل للأمهات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور محمد سعيد يقرّ بأن الرضاعة الطبيعية أفضل للأمهات

الدكتور محمد سعيد
القاهرة / شيماء مكاوي

كشف أخصائي أمراض الأطفال الدكتور محمد سعيد عن مميزات كلا من الرضاعة الطبيعية والصناعية، مشيرًا الى أن  قابلية لبن الام للهضم اسهل واسرع من اللبن الصناعي فهو يلائم الجهاز الهضمي الحساس للطفل، و نسبة الصوديوم فيه اقل مما لا يزيد الضغط على كليتي الطفل الرقيقتين، ومؤكّدًا أن  امتصاص الكالسيوم في لبن الام افضل لانه يحتوي على القليل من الفسفور الذي يقلل من امتصاص الكالسيوم.

وأضاف الدكتور محمد سعيد في مقابلة خاصة مع صوت الامارات أن للبن الام تاثير مسهل طبيعي مما يقلل من مشاكل الامساك والاسهال، ويعمل لبن الأم على تقوية جهاز المناعة ضد الكثير من الامراض مما يقلل من فرص اصابتهم بنزلات البرد وتقل اصابتهم بمضاعفات الامراض وتزداد نسب شفائهم، وموضحًا أن حليب الام مخصص للطفل فهو يتغير تركيبتة بتغير سن الطفل ليلائم احتياجاته، وهو ضمان لراحة اكثر فلبن الأم موجود بإستمرار ومجهز بدرجة حرارة مناسبة وآمن فلا نضطرلتجهيز الرضعة ونتجنب مشاكل تلوث الزجاجات، اضافة الى أنه اقل تكلفة من اللبن الصناعي.

و أوضح سعيد أن لبن الأم يسرع في شفائها لأن عملية الرضاعة تساعد في تقلص الرحم ، و تقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي ، كما أنه يعمل على صلة قوية بين الام والطفل، و ترفع الرضاعة الطبيعية من معدل ذكاء الاطفال وتحسن من الصحة النفسية لهم ، مشيرًا الى أن "هناك اشاعات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية مثلما يشاع أنه لايمكن الارضاع في حالة صغر الثدي او تسطح الحلمة، ولكن الشكل الخارجي لا يؤثر على إدرار اللبن ولا على مقدرة المرأة على الرضاعة، وهناك شائعة آخرى عن الرضاعة الطبيعية أنها تتلف الثدي وهي اشاعاة خاطئة فهي لا تؤثر بالنسبة للكثيرات تأثير دائم في شكل الثدي وحجمة اطلاقا فقد يصبح الثدى اقل تماما بسبب العوامل الوراثية او البدانة المفرطة، اثناء الحمل او عدم ارتداء صديريات الثدي وليس بسبب الرضاعة".

وأكد سعيد أن  الرضاعة الصناعية هي ارضاء اكثر للطفل لان اللبن الصناعي صعب الهضم فيبقى في معدة الطفل مدة اطول مما يشعره بالشبع،  كما يمكننا معرفة مقدار اللبن الذى يتناولة الطفل ، و يستطيع اي شخص ان يقوم بعملية الرضاعة للطفل ويمكن ان يساعد الاب في هذة المهمة

و تستطيع الأم  العودة الى العمل مرة اخرى بكل سهولة دون القلق على رضاعة الطفل، اضافة الى ارضاعه في اي مكان ما يعطيها حرية اكثر في الاماكن العامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور محمد سعيد يقرّ بأن الرضاعة الطبيعية أفضل للأمهات الدكتور محمد سعيد يقرّ بأن الرضاعة الطبيعية أفضل للأمهات



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates