رشا عطية توضح لربة المنزل كيفية تنظيم أوقاتها في شهر رمضان
آخر تحديث 17:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ" صوت الإمارات" أنه أفضل شهور العام لتوزيع الوقت

رشا عطية توضح لربة المنزل كيفية تنظيم أوقاتها في شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رشا عطية توضح لربة المنزل كيفية تنظيم أوقاتها في شهر رمضان

أستشارية العلاقات الأسرية الدكتورة رشا عطية
القاهرة / شيماء مكاوي

أعلنت أستشارية العلاقات الأسرية الدكتورة رشا عطية، أن على ربة المنزل أن تنظم أوقاتها في شهر رمضان .وقالت لـ" صوت الامارات"  : إنني أسمع من تقول ان شهر رمضان لا نشعر به و يمر مرور الكرام، و لا أستطيع الاستفادة من العبادة فيه". وانا أقول ان" شهر رمضان أفضل شهور العام من حيث تنظيم الوقت، و لكن هناك من يسرق هذا الوقت و هو التلفاز في حين ان كل المسلسلات و البرامج تعاد بعد رمضان .

وأضافت: لكن دعونا نعود إلى موضوعنا الأساسي, الا وهو كيف أنظم و قتي في رمضان مع ضغط العمل و المطبخ و العبادة .فلكل مشكلة حل والنجاح فى الحياة يحتاج إلى مجهود منظم، يجعلنا ننجز ما يستحق إنجازه بأقل مجهود ممكن، سأعطيكِ بعض الحلول لتنظيم الوقت في رمضان كى تساعدك على الاستمتاع:

أول ميزة في رمضان و أعظمها الا و هي ان ساعات العمل أقل من الايام العادية, فاستغليها في الراحة الجسدية بعد العودة من العمل أو في تنظيف المنزل, و أداء العبادة في أوقاتها.ثانياً: بالنسية لإعداد الطعام: حضري الطعام الذي ستطهينه غداً قبل نومك، وحاولي أن تكون الأصناف قليلة وفيها جميع العناصر الغذائية، هذا سيعطيكِ ما يحتاجه جسمك، وفي الوقت نفسه لا يصيبك بالخمول، فتستطيعين إكمال اليوم، وأيضاً يقلل مجهودك فى المطبخ ويوفر لك الوقت.

أما بالنسبة للعزومات: اعدي قائمة أسبوعية بالعزومات التي ستذهبين إليها، والعزومات التي ستكون في منزلك حتى تنظمي وقتك، واجعلي العزومات في منزلك في نهاية الأسبوع و يوم إجازتك حتى لا تكوني مرهقة وتستطيعين استقبال ضيوفك بحفاوة.

وهناك بعض الأفكار العملية للعزومات: فهي تساعدك على توفير الوقت و المجهود وهي الـ"ديش بارتي" فكرة ممتازة لعدم إرهاقك، وفي الوقت نفسه تستقبلين ضيوفك في منزلك لتستمتعوا بإفطار شهي.الفكرة أن كل سيدة تعد طبق من صنعها وتجتمعون فى بيتك أو بيت سيدة أخرى للإفطار سوياً - وهذا يجعل الجميع مستمتعا ولا تستهلكين طاقتك ووقتك في الطبخ فقط، أو حفل شواء فوق سطوح منزلك، وأؤكد لكِ أن هذه التجارب ممتعة حقاً وموفرة للوقت والمجهود بشكل كبير، كل ما عليكِ هو اختيار صنف أو صنفين من الأطعمة لطبخهم فى الـ"ديش بارتي"، أو إعداد الدجاج والكفتة للشواء ولا تنسي السلطات.

وبالنسبة للركن الأهم في رمضان و هو العبادة : وقت العبادة في رمضان مخصص ومعروف، يبقى عليك مقاومتك فكرة الراحة بعد الافطار وتشجيع نفسك على الاستفادة الروحانية من رمضان قدر الامكان.و تبقى المشكلة الاكبر التي تشغل الحيز المهم وهي رمضان والنوم: في ظل كل ما تقومين به وانقسام الوقت إلى ما قبل الإفطار وما بعده تشعرين أنه لا وقت للنوم، وهذا خطأ شائع لأن لبدنك عليك حقًّا.. خصصي ساعة قبل الإفطار ومن ست لسبع ساعات فى الليل لراحة جسدك، حتى تستطيعي الاستيقاظ والذهاب إلى العمل مبكراً وتكوني نشيطة.

ومن هناك تستطعين أن ترتبي أولوياتك وتنظمي وقتك، وتستمتعي برمضان مع أسرتك وعائلتك و رمضان كريم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشا عطية توضح لربة المنزل كيفية تنظيم أوقاتها في شهر رمضان رشا عطية توضح لربة المنزل كيفية تنظيم أوقاتها في شهر رمضان



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates