الدكتور أحمد خيري مقلد ينصح المرأة الحامل ويحذرها
آخر تحديث 17:28:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز لـ"صوت الإمارات" أن الجماع ممكن في هذه الفترة

الدكتور أحمد خيري مقلد ينصح المرأة الحامل ويحذرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور أحمد خيري مقلد ينصح المرأة الحامل ويحذرها

الدكتور أحمد خيري
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري مقلد، أنه يجب على الحامل تنظيم حياتها خلال فترة الحمل. وأضاف أنه من الضروري أن تتفهّم الحامل أن عدد ساعات نومها المثالية في هذه المرحلة يجب أن لا تنقص عن 8 ساعات متواصلة واعتماد الإسترخاء والراحة في فترة الظهيرة إذ أن لديهما نفس أهمية النوم في الليل.
ويختلف الوقت الذي تحتاج فيه الحامل إلى ملابس جديدة للمظهر الجديد خلال فترة الحمل من حالة لأخرى، فالحامل التي سبق لها الولادة، تميل إلى أن يكون محيط جسمها أكبر من الحامل للمرّة الأولى. فحوالي الشهر الخامس يبدأ بطنها من ناحية الأسفل بالتضخم بشكل ملحوظن لذا تصبح ملابسها العادية غير ملائمة لشكل جسمها الجديد.
ويتابع مقلد في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أول ما يجب أن تتذكره المرأة عند إختيارها ملابس الحمل الملائمة أن تكون مريحة ومصنوعة من الأقمشة التي تمتص الرطوبة وتسرّب الهواء بسهولة مثل القطن، كما يجب أن تأخذ بعين الإعتبار أن جسمها سوف يزداد حجماً مع مرور الوقت، بما أن الوزن الذي ستكتسب خلال فترة الحمل هو غالبا بين 10 كجم إلي 20 كجم ويصبح الجزء الأعلى من الجسم أكبر بحوالي 10 سم. من المعتاد، أما بحلول الشهر الأخير فسيصبح محيط البط حوالي المتر الواحد.
أما بالنسبة الى أحذية المرأة الحامل فعليها أن تكون ذات كعب مسطح وغير زلق لأن الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تسبب بآلام في الجزء الأسفل من الظهر وبتشنج في القدمين .
ويضيف د.مقلد متطرقاً الى موضوع العلاقة الحميمة أثناء فترة الحمل، فينصح بالجماع في أشهر الحمل التسعة، ما عدا في الأسابيع الأولى منه، على أن تتمّ عملية الجماع بحذر ولطف من جانب الرجل الذي عليه أن يتجنّب الايلاج العميق والضغط المباشر على بطن الحامل، كما عليه إتخاذ الاوضاع الجنسية الأكثر ملائمة للجماع حرصا على الجنين .
ونصح د. مقلد الامتناع عن الجماع نهائياً في فترة الحمل في الحالات المهدّدة بالإجهاض أو ظهور تمشحات دموية في المهبل أو أن يكون هناك خطورة من ولادة مبكرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور أحمد خيري مقلد ينصح المرأة الحامل ويحذرها الدكتور أحمد خيري مقلد ينصح المرأة الحامل ويحذرها



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates